X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
متحف النسيج المصري ينظم معرضا مؤقتا احتفالا باليوم العالمي للطفل.. الأحد القوى العاملة: 30 مفتشًا يشاركون في أكبر حملة ليلية على المنشآت بالإسماعيلية سحر نصر: دعم ريادة الأعمال من أولوياتنا غدا.. إستاد القاهرة يفتح أبوابه الواحدة ظهرًا لحضور نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاما إزالة 8 حالات تعد على أملاك الدولة واسترداد 134 فدانا بأسيوط القوى العاملة بالوادي الجديد تطلق برامج تدريبية لصيانة المحمول والحاسب الآلى الأهلي يعلن رئيس بعثة فريق الكرة في رحلة تونس "الداخلية" تسحب الجنسية من 21 مصريا وتردها لـ 14 وتأذن لـ60 بالتجنس بأجنبية استرداد 39 فدانا و1000 م2 من أراضي أملاك الدولة بمركز قنا الأهلي يستأنف تدريباته غدا استعدادا لمواجهة الجونة محافظ قنا: زيادة مساحة زراعة التوت إلى 30 فدانا بظهير نقادة "الصحة" تسمح إنشاء مكتب للأدوية المسجلة بالوزارة في التجمع الخامس أماكن تصوير مسلسل ممالك النار استعجال تقرير الطب الشرعي في مصرع طفلين صدمتهما سيارة بالأزبكية الأهلي يعلن جاهزية مروان محسن لمواجهة الجونة زيارة مفاجئة لمحافظ الشرقية تكشف غياب العاملين بمدرسة إعدادية (صور) الأهلي يكشف محاولات تجهيز أجايي للحاق بمواجهة الجونة "الأزهر للفتوى الإلكترونية" يطلق مشروعه التثقيفي "حكاية كتاب" سعر الريـال السعودى بالبنوك المصرية اليوم 21 / 11 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مزارعة مغربية تثير الجدل بعد تقبيل يد إيفانكا ترامب بحقل زيتون

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 08:38 م
وكالات
 
أثار استقبال حار لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أحد حقول الزيتون الرئيسية في المغرب، اليوم الخميس، عاصفة من الجدل.

وأثناء زيارة إيفانكا إلى حقل الزيتون، قامت إحدى المزارعات من قرية نواحي سيدي قاسم بتقبيل يدها، وهي اللقطة التي أحدثت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين رافض ومؤيد، بحسب صحيفة "هسبريس" المغربية.

وقالت إحدى المزارعات في استقبال ايفانكا ترامب: إن الأخيرة "أنقذتنا من الضياع"، واعتبرت أنها "ستجلب الخير العميم للنساء القرويات بالمنطقة وستدعم طموحاتهن المستقبلية".

واعتبر عدد من المعلقين على الصورة، التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأمر عادٍ، ويدخل في باب احترام الضيف وتكريمه، وليس فيه أي انتقاص للمرأة القروية.

وعلى النقيض، شدد آخرون على أن الصورة توثق لإهانة بليغة للمرأة المغربية عامة، والقروية على الخصوص، مستغربين الابتسامة التي علت وجه ابنة الرئيس الأمريكي، وهي تتابع قبلة القروية ليدها.

ومنحت مستشارة الرئيس الأمريكي، الضوء الأخضر لعملية تمليك الأراضي الجماعية، التي تشرف عليها الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، بتنسيق مع مديرية الشئون القروية بوزارة الداخلية، ويستفيد منها ذوو الحقوق، في أفق تشجيع الاستثمار الفلاحي.

وقالت الفاعلة الجمعوية، خناثة حجيب، في كلمة باسم النساء السلاليات خلال حفل نظم بالمناسبة: إن "عملية تمليك الأراضي السلالية ستفتح للنساء آفاق الانخراط في الاستثمار وإنجاز المشاريع المدرة للدخل التي تضمن لهن الاستقلالية والارتقاء بالمستوى المعيشي، وستتيح لهن المشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

كما قامت إيفانكا ترامب، اليوم الخميس، بزيارة إلى المدينة القديمة بالعاصمة الرباط، إذ كان برفقتها رئيس الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، وعدد من المسئولين المحليين، قبل أن تلتحق بأحد الفنادق لتناول وجبة الغذاء.

وستروج إيفانكا خلال زيارتها للمغرب، التي تستغرق ثلاثة أيام، لـ"مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار"التي أطلقتها الخارجية الأمريكية في فبراير، بهدف مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية على تعزيز دورهن في الاقتصاد خلال السنوات الست المقبلة.
مزارعة مغربية تثير الجدل بعد تقبيل يد إيفانكا ترامب بحقل زيتون

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات