رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء 16 منزلا بجوار عقار الورديان المائل بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أزمة العقار المائل بشارع الشيخ طموم، بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية والمكون من ١٦ طابقا، تطورا جديدا يزيد من حدة الأزمة، بعد ورود تقرير اللجنة الهندسية التي شكلها المحافظ.


وأصدرت اللجنة الهندسية المشكلة من أساتذة بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، قرارًا جديدًا يقضى بإخلاء العقارات المحيطة بالعقار على مسافة 30 مترا مربعا بمحيط العقار المائل.

وقررت اللجنة، إخلاء العقار المائل من السكان بالمنقولات، وإخلاء 16 عقارا ومنزلًا مجاورًا للعقار المائل، حيث أكدت اللجنة الهندسية أن العقار تزايد فيه الميل ليصل إلى نحو 15 سم، بعد أن كان 10 سم  منذ بدء الأزمة ما يهدده بالانهيار.

٥٠ أسرة في الشارع بسبب عقار الورديان المائل

وبدأت إدارة حي غرب الإسكندرية اليوم الجمعة إجراءات إخلاء العقارات المجاورة تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية.

وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية: إن اللجنة الهندسية وضعت تقريرها المبدئى وقررت إخلاء العقار المائل من السكان بالمنقولات، مضيفًا أنه جار إخلاء 16 عقارا ومنزلا مجاورا من السكان ودون المنقولات حفاظًا على حياة المواطنين كإجراء احترازي.

وأوضح أن العقار المائل صادر له 32 قرار إزالة، وأن أحد السكان قام بفتح 4 شقق وهدم الحوائط والأعمدة الفاصلة مما أثر على سلامة العقار الإنشائية، مشيرا إلى أن اللجنة اكتشفت تزايد ميل العقار بصورة سريعة.

وكان الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أجرى زيارة لموقع العقار المائل، ووجه مديرية التضامن الاجتماعي وإدارة الإسكان بحصر عدد السكان المتضررين وصرف إعانات عاجلة لهم.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بإنشاء معسكر إيواء بأبوقير وأبوتلات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة التكافل الاجتماعي ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم.
الجريدة الرسمية