X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
المشرف على الكرة بالمقاولون: شوقي غريب وراء طفرة المنتخب الأوليمبي الأهلي 2002 ضيفا على الزهور في تصفيات القطاعات الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش في دوري الجمهورية اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مطالب برلمانية: «التوك توك» بالقرى و«الفان» في المدن

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 05:31 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسي - محمد حسني
 
طالب أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع التوك توك والتصدي لمخاطره، واقترحوا أن يقتصر تواجد التوك توك في القرى ليكون ذلك خط سيره، مع تطبيق مبادرة استبداله بسيارات الميني فان في المدن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الإثنين، لمتابعـة التوصـيات الصـادرة عـن اللجنـة بشـأن مواجهـة ظـاهرة انتشـار التـوك تـوك بدون تـراخيص، ووضـع الحلـول المناسبة لذلك، بالإضافة إلى المبادرة التي أعلنت الحكومـة عـن تنفيـذها بشـأن اسـتبدال سيارات ميني فان بالتوك توك وتوضيح القواعد والمعايير التي سيتم على أساسها تنفيذ تلك المبادرة.

وقال النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، إن مشكلة التوك التوك تحتاج لتدخل حاسم من الدولة، للتصدى لمشكلاته التي تؤرق المجتمع، مؤكدا أنه يجب على الحكومة توضيح الأسس والمعايير التي سيتم على أساسها تطبيق مبادرة استبدال التوك توك بسيارات المينى فان، وكيف سيتم التطبيق على أرض الواقع، مضيفا أن التوك توك وسيلة غير آمنة، وسيارات المينى فان وسيلة آدمية.

فيما طالب النائب بدوى النويشى، وكيل اللجنة، بأن يقصر وجود التوك توك داخل القرى فقط، مع تقنين وضعه وترخيصه، ووضع ضوابط له وتحديد خطوط سيره.

بينما أكد النائب ماجد طوبيا، عضو اللجنة، ضرورة عقد جلسة استماع يحضرها الوزراء المعنيين لشرح وتوضيح جميع الإجراءات المتحذة لتطبيق مبادرة استبدال التوك توك بسيارات المينى فان، ومنهم وزراء التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمالية.

بدورها، رأت النائب سلوى أبو الوفا، عضو اللجنة، أن منع التوك توك تماما سيؤدى إلى زيادة نسبة البطالة، لأن عدد كبير من الشباب يعمل على التوك توك وهو مصدر رزقه الوحيد، قائلة: "نريد معرفة المعايير التي يتم على أساسها تطبيق المبادرة، ولا نريد إلغاء التوك توك في القرى والأرياف لأنها مصدر رزق ناس كثيرة هناك، كما أن مصادرة التوك توك مخالفة للدستور".

من جانبه، طالب النائب على عتمان، بإعداد قاعدة بيانات واضحة ومحددة لعدد مركبات التوك توك والعاملين عليها، متسائلا: "ليه ترخص لمصنع يصنع التوك توك وأنت مش قادر تحل المشكلة الأساسية؟".

وشددت النائبة منى جاب الله، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة أن تقدم الحكومة رؤية واضحة لكيفية مواجهة مشكلة التوك توك وتطبيق مبادرة استبداله بسيارات المينى فان، مشيرة إلى أن أغلب سائقى التوك توك من الأطفال، وهذا خطر، بالإضافة إلى هناك سائقين مسجلين خطر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات