X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
طفرة إنشائية وخدمية بفرع الأهلي بمدينة نصر.. صور سيراميكا يفوز على سمنود وديا (صور) تكريم 250 ممرضة مثالية بالمنشآت الصحية بكفر الشيخ (صور) حبس عامل بتهمة سرقة مبالغ مالية من خزينة شركة في النزهة أوباما راحة من مران الزمالك.. وحسن وجابر يتدربان في "الجيم" مهرجان القاهرة يعقد مؤتمرا صحفيا للمخرج شريف عرفة بالمسرح المكشوف..غدا حبس تاجرى عملة بتهمة حيازة 2 مليون جنيه سوداني في الساحل شركة لايف ستايلز ستوديوز تدعم التونسية مروى عيسى بأغنية جريئة البابا تواضروس يختتم سيمنار المجمع المقدس إحالة 3 مدارس ببنها للتحقيق الفوري للانصراف قبل المواعيد الرسمية غلق وتشميع منشأتين غذائيتين لتصنيع منتجات الألبان في الشرقية (صور) شريف إكرامي يوجه انتقادات قوية عن أزمة اللاعبين الكبار مع المنتخب الأوليمبي وزير الرياضة للمنتخب الأوليمبي: أسعدتم الجميع بأدائكم الرجولي وننتظر اللقب غدا إنبى 2004 يهزم مصر المقاصة 3-2 في دوري الجمهورية هند صبري تهنئ منة شلبي بجائزة فاتن حمامة: "اتنين اتنين.. أصحاب أصحاب" حملة "جنة": تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابية (فيديو) إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشرقية جامعة بنها: المستشفى التخصصي يري النور قريبا بتر ذراع مسن صدمه قطار في الدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 03:10 م
محمد المنسي - محمد حسني
 
عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، اجتماعا لها صباح اليوم الخميس.

وأكدت سلفيا نبيل على أن دور الانعقاد الأخير سيشهد تكثيف الأعمال حتى يتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن، وأن الاجتماع يهدف إلى مناقشة ما سيتم خلال العام المالي الجاري والقادم، مؤكدة إلى أن اللجنة تتسلم موازنة البرامج والأداء من 31 وزارة بالهيأت التابعة لها، باستثناء وزارتي الدفاع والداخلية لطبيعتها.

وأشارت رئيس اللجنة الفرعية إلى أن المرحلة الأولى من تطبيق موازنة البرامج والأداء كانت تهدف إلى نشر ثقافة البرامج والأداء، وتهتم المرحلة الثانية بالجودة، حيث تم الاتفاق على أن تقدم كل وزارة برنامج واحد مفصل حتى مستوى العمليات، حتى نصل إلى أن يتم إعداد الموازنة بناءً على أرقام محددة، وتكون التكاليف المباشرة وغير المباشرة واضحة.

وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أنه يجب أن تكون الأسس والتكاليف في الموازنة مقدرة على أسس محاسبية واضحة ومحددة، وان فترة الصيف شهدت اختيار وزارة الري لأن تكون عينة أولية لتطبيق المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء.

وطالبت "نبيل" بحل أزمة انفصال المديريات عن وزارتها الفنية وربط الخطة بالموازنة، مطالبة بخطة واضحة باستخدام منظومة gfmis وبرنامج الحكومة لتحديد المسئوليات والخروج بخطة لحل المشكلة التنسيقية بناء على ذلك، وطالبت النائبة بسنت فهمي بتحديد المسئوليات المشتركة والخطة والموازنة وغيرها.

وطالبت نبيل بتفعيل وحدات الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعي بكل وزارة، لافتة إلى أنها ستشارك في اجتماع للمجلس القومي للمرأة الإثنين القادم لبحث الموازنة المستجيبة للنوع الخاصة بالمرأة.

وتطرق الاجتماع إلى ما وصلت إليه وزارة التخطيط في تحديث إستراتيجية 2030، والأهداف المبدئية التي وضعتها الوزارة لتحديث الإستراتيجية.

وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أن تحديث الإستراتيجية بدأ منذ أكثر من عامين، وما تم تسليمه إلى المجلس حتى الآن الأهداف والغايات بصورة مبدئية، متسائلة متي ينتهي تحديث الإستراتيجية؟، متابعة " ما يمكن قوله وفقا للمطروح لا أستطيع القول بأن هناك تحديث للإستراتيجية".

وشهد الاجتماع مناقشة مصفوفة البرامج ومصفوفة المؤشرات والمسئوليات موزعة على الوزارات طبقا لإستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وصولا للبرامج الفرعية لبرنامج الحكومة، وقالت "نبيل" أن المصفوفة غير جاهزة، مطالبة باستكمال المنظومة وفقا لإستراتيجية 2030 الغير محدثة حتى يتم تحديثها، وربطها بأهداف التنمية المستدامة، وتحديد المسئوليات التنفيذية.

وطالبت "نبيل" باستكمال المنظومة، وتسليم اللجنة مصفوتين الأولى للبرامج والثانية للمؤشرات، وفي الأولى يتم تقسم البرامج بالجهات ودور كل جهة مع تسكين الاعتمادات، لأن ما تنفذه الوزارات على أرض الواقع غير المخطط، وبالتالي نستطيع تحديد الفجوة، والثانية للمؤشرات بداية من الهدف الإستراتيجي وصولا للبرامج الفرعية من برنامج الحكومة، ومن المسئول عن تنفيذ المؤشر والمسئول عن قياسه.

وأكدت رئيس اللجنة أنه يجب وضع الخطة من خلال وزارة التخطيط وتحديد دور كل وزارة في تنفيذ هذه الخطة، مضيفة "مينفعش الوزارات تنقي دورها في برنامج الحكومة التخطيط يجب أن يكون من الأهلي"، لافتة إلى أن هناك أهداف إستراتيجية موضوعة لا يتم الصرف عليها وهناك برامج أخرى غير موضوعة يتم الصرف عليها وهو ما يجب ضبطه.
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات