X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 13 أكتوبر 2019 م
ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل وطلب فدية من أسرته بالإسماعيلية سبب ظهور كلب في برنامج "ماما دوت أم" (فيديو) عروس بيروت ٣١ | عدد حلقات مسلسل عروس بيروت اوقات عرض مسلسل عروس بيروت | ممثلين عروس بيروت نجحوا في جذب المشاهدين مسلسل عروس بيروت حلقة 31 | مواعيد مسلسل عروس بيروت عروس بيروت ٣١ | ممثلين عروس بيروت في الحلقة 31 (فيديو) مهمة مزدوجة.. جهاز منتخب الصالات يتولى قيادة "الشاطئية" "لقاء المترو والشارع" مع سيد أنور وأحمد شوقي في ساقية الصاوي تعرف على خطة "تنمية المشروعات" لدعم الحرف اليدوية بالأسماء.. تشكيل لجنة الانضباط بحزب الحركة الوطنية بسوهاج مسلسل عروس بيروت حلقة 28 | أغنية مسلسل عروس بيروت كاملة (فيديو) مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ ٣٥ بإدانة العدوان التركي على سوريا أول صورة لـ "إليسا" من تسجيل ألبومها في الاستوديو كواليس بعثة المنتخب العسكري بمطار القاهرة قبل التوجه للصين (صور) الأهلي يقترب من إبرام اتقاقية تعاون مع يوفنتوس والإنتر الإسماعيلي 99 يسحق الزمالك برباعية في حضور يسيتش نتائج الجولة الخامسة لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 الشوط الأول.. سبورتنج يتقدم على الزمالك في نهائي البطولة الأفريقية لليد عائد أذون الخزانة أجل 91 و273 يوما يسجلان استقرارا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 03:10 م
محمد المنسي - محمد حسني
 
عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، اجتماعا لها صباح اليوم الخميس.

وأكدت سلفيا نبيل على أن دور الانعقاد الأخير سيشهد تكثيف الأعمال حتى يتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن، وأن الاجتماع يهدف إلى مناقشة ما سيتم خلال العام المالي الجاري والقادم، مؤكدة إلى أن اللجنة تتسلم موازنة البرامج والأداء من 31 وزارة بالهيأت التابعة لها، باستثناء وزارتي الدفاع والداخلية لطبيعتها.

وأشارت رئيس اللجنة الفرعية إلى أن المرحلة الأولى من تطبيق موازنة البرامج والأداء كانت تهدف إلى نشر ثقافة البرامج والأداء، وتهتم المرحلة الثانية بالجودة، حيث تم الاتفاق على أن تقدم كل وزارة برنامج واحد مفصل حتى مستوى العمليات، حتى نصل إلى أن يتم إعداد الموازنة بناءً على أرقام محددة، وتكون التكاليف المباشرة وغير المباشرة واضحة.

وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أنه يجب أن تكون الأسس والتكاليف في الموازنة مقدرة على أسس محاسبية واضحة ومحددة، وان فترة الصيف شهدت اختيار وزارة الري لأن تكون عينة أولية لتطبيق المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء.

وطالبت "نبيل" بحل أزمة انفصال المديريات عن وزارتها الفنية وربط الخطة بالموازنة، مطالبة بخطة واضحة باستخدام منظومة gfmis وبرنامج الحكومة لتحديد المسئوليات والخروج بخطة لحل المشكلة التنسيقية بناء على ذلك، وطالبت النائبة بسنت فهمي بتحديد المسئوليات المشتركة والخطة والموازنة وغيرها.

وطالبت نبيل بتفعيل وحدات الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعي بكل وزارة، لافتة إلى أنها ستشارك في اجتماع للمجلس القومي للمرأة الإثنين القادم لبحث الموازنة المستجيبة للنوع الخاصة بالمرأة.

وتطرق الاجتماع إلى ما وصلت إليه وزارة التخطيط في تحديث إستراتيجية 2030، والأهداف المبدئية التي وضعتها الوزارة لتحديث الإستراتيجية.

وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أن تحديث الإستراتيجية بدأ منذ أكثر من عامين، وما تم تسليمه إلى المجلس حتى الآن الأهداف والغايات بصورة مبدئية، متسائلة متي ينتهي تحديث الإستراتيجية؟، متابعة " ما يمكن قوله وفقا للمطروح لا أستطيع القول بأن هناك تحديث للإستراتيجية".

وشهد الاجتماع مناقشة مصفوفة البرامج ومصفوفة المؤشرات والمسئوليات موزعة على الوزارات طبقا لإستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وصولا للبرامج الفرعية لبرنامج الحكومة، وقالت "نبيل" أن المصفوفة غير جاهزة، مطالبة باستكمال المنظومة وفقا لإستراتيجية 2030 الغير محدثة حتى يتم تحديثها، وربطها بأهداف التنمية المستدامة، وتحديد المسئوليات التنفيذية.

وطالبت "نبيل" باستكمال المنظومة، وتسليم اللجنة مصفوتين الأولى للبرامج والثانية للمؤشرات، وفي الأولى يتم تقسم البرامج بالجهات ودور كل جهة مع تسكين الاعتمادات، لأن ما تنفذه الوزارات على أرض الواقع غير المخطط، وبالتالي نستطيع تحديد الفجوة، والثانية للمؤشرات بداية من الهدف الإستراتيجي وصولا للبرامج الفرعية من برنامج الحكومة، ومن المسئول عن تنفيذ المؤشر والمسئول عن قياسه.

وأكدت رئيس اللجنة أنه يجب وضع الخطة من خلال وزارة التخطيط وتحديد دور كل وزارة في تنفيذ هذه الخطة، مضيفة "مينفعش الوزارات تنقي دورها في برنامج الحكومة التخطيط يجب أن يكون من الأهلي"، لافتة إلى أن هناك أهداف إستراتيجية موضوعة لا يتم الصرف عليها وهناك برامج أخرى غير موضوعة يتم الصرف عليها وهو ما يجب ضبطه.
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة
"خطة البرلمان" تتابع تنفيذ موازنات البرامج والأداء بالحكومة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات