X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
رونالدينيو يتنبأ بمستقبل فينيسيوس جونيور مع ريـال مدريد اتحاد الكرة يحذر أندية الكأس من الانسحاب.. ويلوح بفرض غرامة 50 ألف جنيه وزير التموين ومحافظ البحيرة يفتتحان مركزا تجاريا باستثمارات 5 مليارات مباريات الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس مصر النقد الدولي: 3 مخاطر تهدد النظام المالي العالمي انطلاق عالمي لحملة الأوقاف "هذا هو الإسلام" "الشرقية للدخان" توافق على القوائم المالية.. وتقرر توزيع الأرباح على المساهمين برلماني: حجم الملابس الجاهزة المهربة من الخارج يتجاوز 50% نشرة الأسعار اليوم الخميس 2019/10/17 | سعر الذهب جرام | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك 10 تحديات قادمة تنتظر ميسي ضبط سائق بتهمة خطف الأطفال لسرقة مشغولاتهن الذهبية في بني سويف وزير الشئون الدينية الغيني يطالب بشمول حملة "هذا هو الإسلام" جميع دول العالم دورة تدريبية راقية للقضاء العسكري بمحكمة النقض الأهلي 2001 يواجه دمياط استعدادا للإسماعيلي في دوري الجمهورية سؤال برلماني للحكومة عن قيمة تالف الرصف بشوارع المرج تطورات تحركات الأهلي لاستقدام (قناع) مروان محسن مفتي صربيا: الإسلام جاءنا من مصر عن طريق التجار رئيس الوزراء للشركات الأمريكية: مصر دخلت مرحلة الشح المائي مدبولي يبحث مع رئيس بنك التصدير الأمريكي التعاون في الربط الكهربائي وتحلية المياه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أعراض قرحة المعدة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:23 م
اعراض قرحة المعدة اعراض قرحة المعدة ريهام الصواف
 
اعراض قرحة المعدة.. تتسبب قرحة المعدة في الشعور بآلام مبرحة في منطقة المعدة، وهي من الأمراض التي انتشرت في مجتمعنا بشكل لافت للنظر، وفي مختلف المراحل العمرية، نتيجة العادات الصحية الخاطئة، واعراض قرحة المعدة عديدة.

الفرق بين قرحة وحرقة المعدة (فيديو)

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن قرحة المعدة تحدث نتيجة لخلل في إفراز العصارات الهضمية، وعندما تترك دون علاج، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة.

تضيف دكتورة مروة أن هناك العديد من اعراض قرحة المعدة، التي يمكن من خلالها اكتشاف الإصابة مبكرا، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

أعراض قرحة المعدة:

ألم بالبطن
الشعور بألم في البطن هو أكثر الأعراض شيوعا للقرحة الهضمية، فزيادة إفراز حمض المعدة يسبب الألم وعدم الراحة بالمعدة.

الغثيان
الخلل في الجهاز الهضمي يسبب الغثيان، وهو من أهم علامات الإصابة بالقرحة.

فقدان الوزن المفاجئ
واحدة من الأعراض الشائعة لقرحة المعدة أيضا، فقدان الوزن، فقرحة المعدة تؤثر على الشهية، مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن المفاجئ.

القيء الدموي
الإصابة بالقرحة يؤدي إلى التقيؤ الدموي، وهذا مؤشرا على مراحل متقدمة من القرحة.

التجشؤ
التجشؤ هو خروج الغازات من المعدة عن طريق الفم، ولذلك فالتجشؤ يعد من أعراض الإصابة بالقرحة.

الانتفاخ
التورم المفاجئ للبطن، أو الشعور بالامتلاء في البطن، يمكن أن يكون من أعراض القرحة.

فقدان الشهية
الأشخاص الذين يعانون قرحة المعدة، يميلون إلى الخوف من الأكل لأنه يسبب لهم الألم، ومع الوقت يصابون بفقدان تام للشهية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات