X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
أبطال جودو الزمالك يتألقون في بطولة القاهرة الطيران المدني: تحسن الأحوال الأمنية بمطار شرم الشيخ سبب رفع الحظر البريطاني بيراميدز يفتح النار ويوجه رسائل قاسية لاتحاد الكرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم دار الرعاية الاجتماعية بالرياض ضبط ألف حقنة تسبب الموت المفاجئ بالظاهر ومصر الجديدة بدء جلسة البرلمان.. وإحالة 4 تشريعات للجان المختصة إخلاء سبيل هارب من دفع 2 مليون غرامات بعد سداده 50 ألف جنيه وزير التموين يوافق على محاكمة مسئولين بـ"المصرية للحوم والدواجن" زغلول صيام يكتب: زيارة الوزير للخطيب.. وصالح سليم في الجبلاية! محمد عباس نجم ستار أكاديمي يعلن اعتزاله الغناء "التضامن" تبدأ الحملة الإعلامية للأسر البديلة بفيلم "عيلة لكل طفل" ملعب لينيتيه يستضيف مباراة الذهاب بين بطل سيشل والمصري (صور) افتتاح وتطوير 8 مواقع جديدة للأحوال المدنية بالمحافظات تسببوا في 30 عطلا بالشبكة.. ضبط 4 عاطلين سرقوا كابلات تليفونات ببولاق أبو العلا (صور) غدًا.. وصول طاقم حكام لقاء الزمالك وجينيراسيون القاهرة راندا أبوالحسن: الحكومة المصرية بذلت جهودا لتسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة محمد رمضان يكشف أعماله الفنية الجديدة في "عين".. الخميس صرف مساعدات مالية وعلاج على نفقة الدولة في لقاء محافظ الدقهلية بالمواطنين جولة للأطفال بعنوان "يوم في حياة الملك" بالمتحف المصري بالتحرير (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فتح باب استقبال الأفلام في مهرجان القدس السينمائي الدولي

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 10:04 م
فتح باب استقبال الأفلام ميرنا أبو نادي
 
فتح مهرجان القدس السينمائي الدولي باب استقبال الأفلام المشاركة في المهرجان، خلال دورته الرابعة والتي ستنطلق في موعدها من غزة والقدس في 29 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر المقبلين، تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافة الإسلامية".

«ويبقى قريبا» في مهرجان القدس السينمائي

وأضاف الدكتور عز الدين شلح رئيس المهرجان، أنه لا يمكن للاحتلال أن يحاصر السينما، الشاهدة على ما يقترفه الاحتلال من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وأن انطلاقه من غزة والقدس يعبر عن العلاقة السياسية والجغرافية والروحية التي تربط غزة بمدينة القدس إلى أن يقام المهرجان المركزي أمام أسوار مدينة القدس.

وأكد أن المهرجان بدأ باستقبال الأفلام المشاركة في المهرجان، لنكون على موعد بتشكيل تظاهرة سينمائية دولية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث إنه في دورته السابقة انطلق من عشرة دول بالتزامن مع فلسطين وهذا مؤشر على اهتمام العالم العربي والدولي بالقضية الفلسطينية، وبأهمية المهرجان الذي يجسد لغة المقاومة والتي من خلال الأفلام السينمائية تكون شاهدًا على جرائم الاحتلال.

من جهته ذكر المخرج أشرف الهواري المدير التنفيذي للمهرجان، أن المهرجان بدأ باستقبال الأفلام المشاركة من فئة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، حيث إن المهرجان ضمن شروطه يقبل الأفلام التي تتناول قضايا، وطنية، إنسانية، واجتماعية خاصة بكل دولة مشاركة، وأن هناك ترتيبات لتشكيل لجان، وإعداد ورش عمل للأفلام المشاركة في الجامعات الفلسطينية، حيث يركز المهرجان أيضًا على قسم أفلام الهواة والطلبة في العالم العربي ومشاريع التخرج للمخرجين الجدد لنؤسس لجيل سينمائي مقاوم من المخرجين الشباب، وأن جائزة غصن الزيتون الذهبي التي يمنحها المهرجان للأفلام الفائزة تعبر عن الهوية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات