X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
ملعب لينيتيه يستضيف مباراة الذهاب بين بطل سيشل والمصري (صور) افتتاح وتطوير 8 مواقع جديدة للأحوال المدنية بالمحافظات غدًا.. وصول طاقم حكام لقاء الزمالك وجينيراسيون القاهرة تسببوا في 30 عطلا بالشبكة.. ضبط 4 عاطلين سرقوا كابلات تليفونات ببولاق أبو العلا (صور) راندا أبوالحسن: الحكومة المصرية بذلت جهودا لتسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة محمد رمضان يكشف أعماله الفنية الجديدة في "عين".. الخميس صرف مساعدات مالية وعلاج على نفقة الدولة في لقاء محافظ الدقهلية بالمواطنين جولة للأطفال بعنوان "يوم في حياة الملك" بالمتحف المصري بالتحرير (صور) التضامن: ١٠ ملايين رسالة محمول للتوعية ببرنامج الأسر البديلة افتتاح أعمال تطوير وميكنة إدارة التزييف والتزوير بـ"العدل" المسعود يخاطب رئيس صحة البرلمان بشأن أزمة مستشفى بولاق أبو العلا طلب إحاطة حول تأخر ضم العلاوات الـ 5 للمحالين للمعاش المعداوي يناقش احتياجات القرى في القطاعات الخدمية بمطروح بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع برمز الاستجابة السريع QR Code "نورا تحلم" يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان بوردو السينمائي أولى رحلات مشروع "جسور" تغادر ميناء السخنة إلى مومباسا في كينيا "كمين الشرابية" ينهي هروب عاطل من 2 مليون جنيه غرامات وقف إصدار التراخيص للأراضي المتنازع عليها في الدقهلية وفد "التنمية المحلية" يزور مؤسسة التنمية الاقتصادية بمقاطعة في أمريكا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاة السعيد: الإسلاميون تلاعبوا بالتاريخ والتراث والدين خدمة لمصالحهم

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 08:05 م
 نجاة السعيد، الباحثة نجاة السعيد، الباحثة في شئون الجماعات الإسلامية أحمد فوزي سالم
 
قالت نجاة السعيد، الباحثة في شئون الجماعات الإسلامية، أن تيارات الإسلام السياسي، تلاعبت بحقائق كثيرة في التاريخ والتراث والدين لخدمة مصالحها.

هاني الطاهري: أردوغان كتب نهاية تاريخه وانهارت شعبيته داخل خارج تركيا بسبب الإخوان

وأوضحت السعيد، أن ما عُرف في التاريخ الإسلامي باسم الخلافة، لم يكن في يوم من الأيام دولة بالمعنى المعاصر للدولة، فقد كانت الخلافة الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين نوعًا من التنظيم السياسي للمجتمع يشبه النظام القبلي المتطور.

وتابعت: لكن لم تكن موجودة دولة المؤسسات مثل مؤسسة الجيش، التعليم، الصحة، التجارة، الزراعة، وغيرها. مردفة: أما الخلافة العثمانية، ما هي إلا سلطنة عثمانية، عبارة عن إمبراطورية استعمارية لا تختلف عن الإمبراطورية الرومانية، على حد قولها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات