X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات سان جيرمان يفوز على نيس برباعية ويحافظ على صدارة الدوري الفرنسي الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 02:13 م
شعار شركة النيل للمجمعات شعار شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية دينا عاشور
 
سلمت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية فرعين تابعين لها بمدينة نصر إلى شركتي هايبر وسعودي وهما سلاسل تجارية كبرى في تجارة التجزئة في إطار الاتفاق مع المبرم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للشراكة مع القطاع الخاص، لتطوير وإدارة المنافذ السلعية التابعة للوزارة.

التموين: توطين استثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات جنيه خلال 4 سنوات

ويأتي ذلك بعدما تم الانتهاء من توقيع العقود ليبدأ المستثمرون في ضخ استثمارات في هذه المنافذ وتطويرها، لتبدأ العمل وافتتاحها رسميا أمام الجمهور خلال 6 شهور.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم وضع الإطار القانونى اللازم للشراكة مع القطاع الخاص بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف لـ"فيتو" أن شركة القطاع الخاص تقوم بدفع مبلغ سنوي مقابل انتفاعهم بهذا المنفذ أو الأصل، وكذلك نسبة من إجمالي الإيرادات التي سيحققها المنفذ، وليس من الأرباح وهي الحصة أو النسبة المعروفة عالميا، مؤكدا أنه يتوقع زيادة عائد المجمعات الاستهلاكية إلى ٣٠ ضعف دخلها الحالي.

وأكد أنه سيتم إعادة هيكلة وترتيب المنفذ بشكل مختلف تماما، ويلتزم المستثمر بوضع الاسم التجاري للمجمع بجانب اسم الشركة المنفذة، مؤكدا أن تلك الشركات بصدد ضخ سلع وأصناف مختلفة ضعف الكميات الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية، فضلا عن أن السلعة وبدائلها ستكون متاحة أمام المستهلك وبأسعار أقل بما يصب في صالح المواطنين.

وأوضح، أن الهدف من طرح تلك المنافذ هو إتاحة السلع للمواطنين وتعظيم عائد الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومشاركة القطاع الخاص لتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجستية والشراء وتحديث أساليب عرض السلع، وتكثيف المنتجات وتطوير أساليب البيع.

وأشار إلى أنه سيتم الإبقاء على أسماء منافذ المجمعات الاستهلاكية كما هي ولن تتغير بعد الشراكة مع القطاع الخاص، ولكن سيتم إضافة اسم السلسلة الخاصة التي سوف تدير المنفذ.

وذكر أنه تم طرح 7 منافذ مجمعات استهلاكية وفروع مملوكة للشركات القابضة الغذائية التابعة في محافظات (القاهرة والإسكندرية والجيزة وقنا) للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها وإدارتها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات