X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
"عمليات الغرف التجارية" تتابع حالة السوق لتجنب تداعيات السيول خلال 20 يوما.. وفاة الحالة الثالثة بملوي بسبب «حبة الغلال» إصابة فتاة صدمها قطار "طنطا - كفر الزيات" بالغربية عمرو نصار: فرص واعدة للشركات الروسية بالسوق الإفريقى مياه شمال سيناء: نزحنا أكثر من 10 آلاف متر مكعب من الأمطار ميسي وسواريز وجريزمان يقودون هجوم برشلونة أمام سلافيا براج ضبط 71 متهما بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري ومخدرات بالجيزة وزير الصناعة: مشروعات واعدة مع روسيا قريبًا فريق جراحي يناظر 170 حالة إصلاح الشفة الأرنبية وسقف الحلق بأطفال المنصورة إعادة تدوير الكهنة الناتجة من خطوط مياه الشرب القديمة لصيانة الشبكة وزير الرياضة يكرم منتخب مصر للتجديف بعد فوزه بالبطولة الأفريقية وفد إيطالي يزور ميناء دمياط لبحث إمكانية إمداد السفن بالغاز المسيل شباب الأهلي يهزم طنطا بخماسية ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز التموين تتعاقد على شراء 77500 زيت خام تمويني غدًا.. الـ«فيفا» يعلن عن البلد المنظم لمونديال الأندية 2021 بمشاركة 24 فريقا أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد تغيير ترتيب الفائزين.. "العليا للانتخابات" بتونس تكشف حقيقة تعرضها لضغوط من "النهضة"

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 12:51 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أكد نبيل بفّون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن الهيئة لم تتلق ضغوطات سياسية لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية، نافيًا ما قيل عن تدخل حركة النهضة الإسلامية في عمل الهيئة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الهيئة تعمل باستقلالية تامة، مشددًا على أن ”أعضاء الهيئة يعملون بحياد ونزاهة“ على حد تعبيره.

وردّ بفّون بنفي ما تم نشره من تعرض الهيئة لضغوطات من حركة النهضة الإسلامية لتغيير ترتيب الفائزين بالانتخابات الرئاسية وتمكين مرشّحها من المرتبة الثانية، حتى يصعد للدور الثاني.

ووجّه عدد من السياسيين والإعلاميين، انتقادات لاذعة للهيئة ولحركة النهضة، بعد أن صرّح نبيل بفّون بأن هيئة الانتخابات يمكن أن تُسقط صاحب المرتبة الثانية في نتائج الرئاسيات، نبيل القروي، الذي تم إيقافه مؤخرًا، إن أصدرت المحكمة حُكمًا نهائيًا في ملفه.

وأشار "بفّون" إلى أنه إنْ تم إسقاط صاحب المرتبة الثانية في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، ليحل محله صاحب المرتبة الثالثة والقيادي في حركة النهضة الإسلامية، عبد الفتاح مورو.

وشدّد الكاتب السياسي والإعلامي، لطفي لعماري أن تأخر النهضة في إعلان موقفها من نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها كان بسبب نقاشات حصلت بين قياداتها وأعضاء هيئة الانتخابات.

وأضاف لطفي لعماري في تصريح إعلامي، أن حركة النهضة قامت بالضغط على هيئة الانتخابات وابتزتها حتى تتمكن من تمرير عبد الفتاح مورو وقلب ترتيب الفائزين.

وأكّد الكاتب السياسي والأستاذ الجامعي إبراهيم الوسلاتي، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تخضع لضغوطات من ثلاث جهات لتغيير نتائج الانتخابات.

وأضاف إبراهيم الوسلاتي في تصريح إعلامي أن الهيئة تتعرض لضغوطات حتى يتم حذف صاحب المرتبة الثانية نبيل القروي، وتعويضه بصاحب المرتبة الثالثة عبد الفتاح مورو.

والجدير بالذكر أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس كشفت عن فوز المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي بالمرتبة الأولى والثانية.

ويتنافس نبيل القروي وقيس سعيد على الفوز برئاسة تونس في الدور الثاني، الذي ستحدد هيئة الانتخابات موعده قريبًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات