X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
تير شتيجن يحقق رقما مميزا في صد ضربات الجزاء بدوري أبطال أوروبا للعام الرابع على التوالي.. رقم سلبي يطارد لويس سواريز في دوري الأبطال برلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول التحقيق مع 66 متهما ضبطت بحوزتهم أسلحة ومخدرات الاستماع للشهود في واقعة قتل عامل لشقيقه بالعياط للوقوف على ملابسات الحادث ليفربول يحقق رقما سلبيا غائبا عن دوري الأبطال منذ 24 عاما إحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 09:18 م
محمود سعيد - عدسة: وئام مصطفى
 
قال الدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، إن الحديث عن المسرح يجعلنا نتناول المجتمع والعالم، مشيرا إلى أنه يعد عملية هيكلة وتنظيم للأحداث وسياقاتها.

وأضاف "مهران" خلال حفل افتتاح الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، إن العالم يسوده اليوم الفوضى، وينعزل الفرد عن محيطه الطبقي ويتوارى رعب الموت أمام رعب الحياة، مؤكدا أنه إذا لم يكن لدى المسرحيين تأثيرا تجاه مجتمعاتهم فلا أمل في الثقافات.

وأشارت "دورتي شيا" نائب القائم بالأعمال الأمريكي في القاهرة، إلى إن اختيار الولايات المتحدة الأمريكية ضيفا للشرف في المهرجان، تعتبر ميزة كبيرة لأن المهرجان التجريبي بالقاهرة من أكثر المهرجانات طموحا في العالم.

وأوضحت أن تاسيس علاقات قوية بين الولايات المتحدة ومصر، تعتمد على فهم كل مواطن من الدولتين للاخر، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي لدعمهم للبرامج الفنية في مصر، لتساهم في فهم الشعب الأمريكي.

ووجهت نائب القائم بالأعمال الأمريكي لكل من ساهم في إثراء الحياة الثقافية في مصر، مؤكدة أن المسرح التجريبي يعزز الروابط الثقافية بين الشعوب.

اليوم.. انطلاق الدورة الـ26 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وعرض المهرجان خلال حفل الافتتاح، فيلما تسجيليا عن الفعاليات والعروض المشاركة بالدورة السادسة والعشرين، مصحوبا بفقرة فنية استعراضية.

ويحضر حفل الافتتاح وزير الثقافة، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام للمهرجان، والدكتور دينا أمين مديرة المهرجان، والشاعر محمد بهجت رئيس اللجنة الإعلامية.

وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، ويشارك في هذه الدورة 22 عرضا مسرحيا من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دول عربية وأخرى أجنبية.
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم
سامح مهران: يجب أن يؤثر المسرحيين في ثقافة مجتمعاتهم

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات