X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
لحظة ضبط مصنع للعقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية بالغربية (فيديو) عمرو دياب يطرح «تحيرك» من ألبومه الجديد «أنا غير» البورصة المصرية.. وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي تتصدر الأسهم الصاعدة وزير البترول يصدر حركة تنقلات وتكليفات جديدة لرؤساء الشركات نجم مانشستر يونايتد يعلن اعتزال كرة القدم "برج العرب" الاقرب لاستضافة لقاء المصري وماليندي بالكونفدرالية تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لرئيس مجلس الدولة الجديد (صور) رئيس الوزراء يتفقد مستشفى السلام ببورسعيد اتحاد الكرة يرشح طارق مصطفى للانضمام لجهاز المنتخب فك تغليف تابوتين ومومياوتين لكبار رجال الدولة بالمتحف القومي للحضارة تعرف على موعد أول معسكر لحسام البدري مع المنتخب حسام البدري.. إنجازات أهلاوية وفشل أوليمبي قبل تدريب الفراعنة (بروفايل) إجراء 106 آلاف و165 عملية قسطرة قلبية ضمن مبادرة قوائم الانتظار "مشروعك" يمول 62 فرصة عمل بـ11 مليون جنيه في أسبوعين ببني سويف حصاد التأمين الصحي في بورسعيد: ٥٠ ألف فحص و١١٩ ألف حالة تردد على العيادات "القاهرة التجارية": استقرار أسعار البقوليات بالأسواق أحمد أيوب وسيد معوض أبرز المرشحين للانضمام لجهاز المنتخب الوطني تجديد حبس "صلاح عيسى" و3 آخرين 15 يوما في "رشوة المقابر" مجلس "المحامين" يقرر نقل قيد مستوفى الجدول العام إلى الابتدائي خلال 6 أشهر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الميكروباص التمنة".. أسعار السيارات الفان بعد قرار استبدال وتكهين التوك توك

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 02:57 م
إبراهيم عادل
 

تنتج شركات السيارات حول العالم السيارات الميكروباص الفان لنقل الركاب وسط المدن والمناطق الصناعية.

وفي مصر ارتبطت السيارات الفان بمشروعات الشباب والمناطق الصناعية والمدن الجديدة وهي وسيلة تنقل حضارية للمسافات القصيرة والمتوسطة أيضًا.

الميكروباص التمنة اسم أطلقه المصريون على أشهر سيارة فان وهي : سوزوكي فان، ومن ثم بعد ذلك أصبح يطلق على جميع السيارات الفان.

وبعد أن جه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

تستعرض بوابة " فيتو " خلال التقرير التالي أسعار السيارات الفان " الميكروباصات التمنة" وهي كالتالي:

سوزوكي فان الملقبة بـ"التمنة "
السعر: 140 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب

شيفروليه N300 فان
السعر: 156 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب

فاو V60 فان
السعر: 160 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب

كينبو فان
السعر: 125 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب

فيكتوري V 1 فان
السعر: 137 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب

كاري فان
السعر: 155 ألف جنيه
عدد الركاب: 8 راكب


كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجّه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

جاء ذلك في اجتماع حضره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريبًا مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقًا على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيدًا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات