X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرزها المعلومات المغلوطة.. أسباب تأخر الحكومة في إعداد قاعدة بيانات لحوكمة الدعم

الأحد 25/أغسطس/2019 - 11:46 ص
ثريا الشيخ عضو اللجنة ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب محمد زكريا
 
في الوقت الذي تأخرت فيه الحكومة في ‘لأن قاعدة بيانات مستحقي الدعم وحوكمته، يرى النواب أن قاعدة البيانات متاحة للجميع لكنه ربما أن هناك عدم جدية وتكاسل وأيضا عدم دقة في جمع البيانات، وخاصة أن هناك بيانات مغلوطة وغير دقيقة يجمعها الموظفين، وأشار البعض الآخر إلى أن هناك عدم دقة من قبل المواطنين أنفسهم وخاصة أن كل مواطن يتقدم ببياناته وحال البحث عنها نجد أنها غير دقيقة.

عدم جدية
قالت ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: "إن هناك عدم جدية في الانتهاء من قاعدة البيانات لحوكمة الدعم".

وأضافت عضو اللجنة الاقتصادية: "هناك أخطاء جسيمة في جمع البيانات وعدم دقة، منها على سبيل المثال بعض الأشخاص أعلنوا أن لدى الأسرة جميعها سيارات، وهى أسرة متوسطة وغير دقيق جمع بياناته، ولا بد أن يكون هناك دقة في الجمع".

وطالبت الشيخ بعدم المجاملات في جمع البيانات الخاصة بحوكمة التموين، موضحة أن هناك بعض الأشخاص يحصلون على معاش تكافل وكرامة وهم لا يستحقونه.

نائب: الطبقة المتوسطة تستحق الدعم ويجب حذف كل من يتعدى دخله 10 آلاف جنيه

معلومات مغلوطة
وقال الدكتور مجدى مرشد، عضو مجلس النواب، إن أسباب تأخر الحكومة في إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين لحوكمة الدعم، هو عدم الدقة في البيانات المقدمة لها، لافتا إلى أن جمع البيانات ليس أمرا سهلا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك محاولات مستمرة من البعض للحصول على الدعم، رغم أنهم لا يستحقون، من خلال تقديم بيانات مغلوطة للتموين، مشيرًا إلى أن الحكومة تراجع البيانات المقدمة لها كثيرا حتى تعطي الدعم لمستحقيه.

وتابع: "الحكومة تعتمد في جمع البيانات على المواطنين وتراجعها بعد ذلك، لكنه بسبب أخطاء كثيرة في البيانات تحتاج إلى دقة ومراجعة كثيرا، ما يحتاج إلى وقت"، موضحا أن تجميع البيانات من المواطنين سهل، لكن الأصعب هو مراجعتها، ولابد من التحرى في البيانات جيدا، حتى لا يحدث مثلما حدث في تكافل وكرامة وحصول من لا يستحق على الدعم.

الدخل والملكية
وأكد محمد بدراوى عوض، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة وضعت 12 معيار حول حوكمة الدعم، ومنها ما هو متعلق بالدخل والملكية والأراضى الزراعية والعقارات والودائع في البنوك ونوع السيارة ونسبة الدخل سواء في القطاع الخاص أو العام.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية أن معيار حوكمة الدعم ربما هو أمر جيد، لكن الأزمة أن المعيار لا يتغير مع الوقت حيث يتم وضعه فقط، وبعد عام أو اثنين لوضع المعيار قد يتغير حال الأشخاص، نظرا للغلاء ورفع الأسعار، وأيضا يضاف سنويا معدل التضخم، مطالبا الحكومة بقياس مستمر وليس مرة واحدة وفقط، وليكن قياس سنويا، وخاصة أن عدد الفقراء في زيادة، رغم برنامج تكافل وكرامة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات