X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
لبلبة تكشف كواليس مشوارها الفني في قصر السينما.. غدًا بهاء أبو شقة: إدارة الأحزاب والعمل السياسي علم وفن ممنهج مد أجل الحكم في طعن عبد المنعم أبو الفتوح على إدراجه بقوائم الإرهاب لـ21 ديسمبر زغلول صيام يكتب: تجاهل أزمات الكرة ليس في صالح أحد يا وزير؟ تفاصيل اجتماع رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط "تمريض المنصورة" تستضيف صندوق مكافحة الإدمان (صور) تأجيل محاكمة 9 أشخاص خطفوا طالبا داخل المقابر وهتكوا عرضه في الغربية خطة القوافل الطبية المجانية خلال شهر نوفمبر بالدقهلية ربط المجمعات الاستهلاكية بـ"القابضة للصناعات" إلكترونيا لمنع التلاعب الزمالك يطلب تأجيل لقاء إنبي تعرف على أول تعديل في الجولة الأولى بدوري القسم الثاني خطط "الإسكان" للتوسع في طروحات الأراضى حصر الأسر بجنوب سيناء لفتح ملفات التأمين الصحي الجديد "القليوبية" تقضى على قوائم الانتظار بالمستشفيات بدء إنشاء محور التوفيقية الجديد بالمطرية لتخفيف الضغط المرورى حبس 169 متهما بحيازة 26 كيلو بانجو 23 نوفمبر.. الحكم في دعوى إقالة وزيرة السياحة لرفضها تنفيذ حكم إلغاء "ضوابط العمرة" رقم قياسي لسواريز مع برشلونة "سعفان" في اجتماع "العمل العربية": مصر ترحب بكل العرب وبدور المنظمة الفاعل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجبير يرأس وفد السعودية بمراسم توقيع الإعلان الدستوري في السودان

السبت 17/أغسطس/2019 - 12:32 م
عادل بن أحمد الجبير عادل بن أحمد الجبير وكالات
 
أعلن مصدر مسئول في وزارة الخارجية السعودية حضور الرياض حفل توقيع الإعلان الدستوري في الخرطوم المقرر له اليوم السبت في إطار الدعم الذي تقدمه السعودية لهذا الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر، أن وزير الدولة للشئون الخارجية عادل بن أحمد الجبير سيرأس وفد المملكة المشارك في حضور مراسم توقيع اتفاق الخرطوم، ويرافقه وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان والسفير السعودي لدى السودان على بن حسين جعفر.

وأكد أن السعودية تأمل في أن يساهم اتفاق الخرطوم بين الأطراف السودانية في كتابة مرحلة جديدة من الاستقرار يستطيع من خلالها السودانيون التعافي من أزمتهم الحالية والانتقال إلى إدارة شئون بلادهم على نحو يلبي آمالهم وتطلعاتهم.

كما أفادت وكالة الأنباء السودانية بأن عادل الجبير سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع المبعوث الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، والوسيط الإثيوبي محمود درير، ورئيس اللجنة السياسة للمجلس العسكري في السودان الفريق شمس الدين كباشي، وإبراهيم الأمين القيادي بـ"قوى إعلان الحرية والتغيير" عقب مراسم التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية.

ومن بين الأجانب الحضور في هذه المراسم، وزير الخارجية التركي الذي وصل أمس الجمعة إلى العاصمة الخرطوم في مراسم التوقيع النهائي على "وثيقة الإعلان الدستوري" بين "المجلس العسكري" و"قوى الحرية والتغيير".

عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء للمرحلة الانتقالية في السودان

وفي 4 أغسطس الجاري، وقع "المجلس العسكري" و"قوى الحرية والتغيير" بالأحرف الأولى وثيقة "الإعلان الدستوري" بوساطة الاتحاد الأفريقي، واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرا يتقاسمان خلالها السلطة وتنتهي بانتخابات حرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات