X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
اسعار السمك اليوم الأحد 25/ 8/ 2019 التخطيط تعين معاونا للوزير للسياسات الاقتصادية لمدة عام اسعار الألبان اليوم 2019/8/25.. والسائب يسجل 14 جنيها البيئة: السكان المحليون أساس صون الموارد الطبيعية بالمحميات البترول: السلامة وحماية البيئة من الأولويات أبرز قرارات الوقائع المصرية.. اليوم قبل العام الدراسي.. ضبط صاحب مكتبة بحوزته كتب دراسية مقلدة في الساحل محاكمة 3 مسئولين بـ"تعليم السويس" بتهمة التلاعب في تعاقدات المعلمين ٢٠ أكتوبر.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي في "دار علوم القاهرة" كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية من داخل مسكن في قصر النيل طبيب الأهلي يطمئن هاتفيًا على «نيدفيد».. تعرف على موعد إعلان جاهزية اللاعب القبض على خفير خصوصى وبحوزته بندقية آلية و26 طلقة في المقطم تداول 247 شاحنة و255 سيارة بموانى البحر الأحمر بعد 18 عاما زواجا.. النيابة تفتح تحقيقات موسعة في قتل عامل زوجته بالمرج موقف الموظف من الحصول على إجازة عارضة بعد "الاعتيادية" اخبار ماسبيرو.. سيرة نجيب محفوظ في وثائقيات "صوت العرب" التصريح بدفن جثة شخص لقي مصرعه في حريق محل بعين شمس الرقابة المالية: قانون "تنظيم ممارسة العمل الأهلي" يسمح للجمعيات بمزاولة العديد من الأنشطة اسعار الحديد والأسمنت اليوم 25/ 8 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استرداد 780 ألف جنيه قيمة الكفالة البنكية لـ47 عاملا مصريا بلبنان

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 09:38 ص
 القوى العاملة القوى العاملة أحمد عبدالمحسن
 
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بالعاصمة اللبنانية بيروت، نجح في استرداد تنازلات عن الكفالات المصرفية لنحو 47 عاملًا مصريًا يعملون في لبنان، وقيمتها 47 ألف دولار، أي ما يوازى 780 ألف جنيه مصري تقريبًا، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي بلبنان عادل يوسف، أشار فيه إلى أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل، ولكنه يقوم بتحميلها على العامل مما يشكل عبئا جديدًا على العامل، وهذا المبلغ يحق للكفيل استرداده بعد مغادرة العامل للبلاد.

ويناشد المستشار العمالي عادل يوسف، العمالة المصرية التي لم تقم باستلام التنازل عن الكفالة المصرفية الخاصة بها التوجه لمكتب التمثيل العمالي لاستلامها، حيث يقوم المكتب بنشر أسماء المستفيدين من هذه التنازلات وقيمتها 1000 دولار عن شهر يوليو 2019، لعدم معرفتهم بوجود تنازل بأسمائهم من الأصل، بالإضافة إلى تعمد أصحاب العمل والسماسرة إخفاء هذه المعلومة عن العاملين للاستفادة فيما بعد بقيمة هذه الكفالات المصرفية بعد سفر العامل، أو بعد الإبلاغ عن هروب العامل بعد دخوله لبنان بفترة وجيزة.

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالى بلبنان قام خلال الشهر بتوفير 48 فرصة عمل خارجية، منوها أنه تم حل 10 شكاوى للعمالة المصرية بالطرق الودية وذلك من إجمالى 15 شكوى، وتحويل 3 شكاوى لحلها قضائيا، وجار دراسة شكوتان.

كما قام المكتب بعمل 5 زيارات ميدانية منها أثنان للمصالح الحكومية، ومثلها للمنشآت الخاصة، فضلا عقد لقاء مع الجالية المصرية لحل مشاكلها، بالإضافة إلى الرد على 550 استفسارًا للعمالة المصرية من خلال المكتب مباشرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات