X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
محافـظ المنوفية: غلق مستشفى الحياة التخصصي بالباجور لمخالفته القانون "رياضة النواب" عن تكريم الرئيس لأبطال اليد: مصر داعمة لرجالها المخلصين وفاة الفنان بن أونوين في منزله عن عمر يناهز 41 سيراميكا كليوباترا يفوز على إنبي وديا بهدف اللقطات الأولى لمصادرة ترسانة أسلحة ثقيلة في كوم امبو (فيديو) جامعة المنصورة عن وفاة "صاحب البصمة المجهولة": قدمنا له كل الرعاية اللازمة محامو رونالدو يعترفون بدفع رشوة للحفاظ على سرية قضية الاغتصاب أسرة القديس توما الإكويني تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها الانتهاء من بناء أول مسجد على محور المحمودية (صور) إبراهيم عثمان يتفقد إستاد الإسماعيلية استعدادا للقاء أهلي بني غازي الإسماعيلي يتعادل مع كوكاكولا سلبيا في معسكر أكتوبر المقاولون يستعيد إبراهيم عادل لمدة 3 مواسم كيم كارداشيان تثير الجدل بصورها بدون مكياج (صور) وزيرة الهجرة تلتقي سيدات أفريقيا المشاركات بمؤتمر"أديان من أجل السلام" يسرا اللوزي تتعرض للهجوم بسبب ظهورها بملابس مكشوفة الاتحاد السكندري يضم نجم الأهلي لمدة موسمين مندوبان من السفارة المصرية بالكونغو يستقبلان إداري بيراميدز من الابتدائية إلى الأسقفية.. علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين لاسارتي يظهر في الأهلي ويعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم.. تفاصيل العلاقة بين رجل الأعمال والرئيس الأسبق

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 01:52 م
 مبارك و حسين سالم مبارك و حسين سالم محمد زكريا
 
من هو حسين سالم | توفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأكد مصدر مقرب من عائلة حسين سالم أن الأسرة لم تقرر بعد مكان دفن حسين سالم، إلا أنه من المرجح أن يتم دفن بنفس مقبرة حفيده، في إسبانيا حسب وصيته قبل وفاته.

وأضاف المصدر أن الأسرة بنسبة كبيرة ستقيم سرادق عزاء لحسين سالم في القاهرة، ومن المتوقع أن يحضر العزاء جمع غفير من رجال الأعمال والساسة بمختلف دول العالم.

من هو حسين سالم
وكان حسين سالم أحد أبرز رجال نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان مقربا بصفة شخصية لمبارك نفسه، وبعد وفاته طرح البعض سؤالًا: هل يحضر مبارك عزاء حسين سالم؟!

كان رجل الأعمال الراحل حسين سالم ، من أقرب الأشخاص إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكان بداية تعارفهما في الجيش المصري، حيث كان حسين سالم ضابطا أيضا بسلاح الطيران.

وامتدت العلاقة بين مبارك وسالم وتوطدت أكثر بعد وصول مبارك لكرسي حكم مصر عام 1981.

ولعب حسين سالم دورا كبيرا في العديد من الصفقات التي أبرمها النظام المصري قبل ثورة 25 يناير 2011، ويعد أحد أبرز رجال الأعمال الذين عملوا على بناء شرم الشيخ وتحويلها إلى منتجع سياحي عالمي.

وكان لحسين سالم استثمارات بالمليارات وشركات عابرة للقارات، فكان رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات HKS، وهي شركة ضيافة تقوم بتشغيل منتجع ماريتيم جولي فيل في شرم الشيخ.

من هو حسين سالم
كما كان له دور رئيسي في اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل من خلال شركة غاز شرق المتوسط.

وبعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011 صدر قرار من الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم لتقديمه للمحاكمة في اتهامه بقضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه في يونيو 2011 من قبل الإنتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين بكفالة تقدر بـ27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته في البنوك.

وفاة حسين سالم عن عمر يناهز 85 عاما في إسبانيا

من هو حسين سالم
ولعل من أبرز علامات الصداقة بين مبارك و حسين سالم ، حيث أوجه الأخير ببناء قصر كبير على أطراف شرم الشيخ وعلى أحدث الطرازات العالمية وأهداه للرئيس الأسبق حسني مبارك.

كما أمر سالم أيضًا ببناء مسجد بلغت كان تكلفته وقتها 2 مليون جنيه وذلك في خلال أقل من شهرين، بعدما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في شرم الشيخ.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات