X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
محافظ بني سويف: 164 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصناعي ببياض العرب مباحث التموين تضبط 22 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار في الجيزة ميتشو يدرب لاعبي الزمالك على خطة مباراة السوبر أمام الأهلي وزير الرياضة يتدخل لإقناع سمير حلبية بالموافقة على رحيل إيهاب جلال لتدريب المنتخب أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر البابا تواضروس: الفساد يهدم الشعوب و«الفهلوة» لا تبني أوطان منتخب مصر "للاعبين القدامى" يتعادل مع الباجور (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خطة "التموين" للسيطرة على سوق الذهب ومنع التلاعب بمحطات البنزين

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 08:13 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عاشور
 
قال اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين إن مشروع الدمغ والتكويد بالليزر للمشغولات الذهبية يساهم في السيطرة الكاملة على سوق الذهب والمشغولات الذهبية والموازين ومحطات البنزين، لمنع التلاعب والغش والتقاليد.

وأضاف لـ"فيتو" أنه تم بالفعل تخصيص «باركود» للموازين والمحطات وتسجيلها بإدارة الموازين والكيل والحجوم والمقاييس، والعمل بها.

وأكد أن أن الإدارة العامة للموازين هي المسئولة عن مراقبة جميع أجهزة القياس بالأسواق ، أيًا كان نوع التجارة المتداولة من حبوب أو سبائك أو أطوال أو سلع سابقة التعبئة، أو أي شيء به قياس يخضع لهذه الإدارة، إضافة إلى وجود مكاتب للإدارة في 9 موانئ لمراقبة دخول وخروج جميع أجهزة القياس، أما الإدارة العامة للمصوغات فهي المعنية بمراقبة الأسواق في فيما يتعلق بتداول المشغولات الذهبية والمعادن الثمنية والأحجار الكريمة.

وأضاف أن المصلحة دورها يتمثل في مراقبة الأسواق بالنسبة للموازين والقياس والكيلو ، وكذلك موازين البسكول على مستوى الجمهورية وكذلك الموجودة في محال السوبر ماركت والموازين في الصوامع والمطاحن ومصانع السكر ، فضلًا عن محطات البنزين على مستوى الجمهورية بالكامل، حيث تقوم المصلحة بمراقبتها ودمغها كعيار حجوم للتأكد من مطابقة الكميات التي تحصل عليها السيارات دون أي تلاعب،حيث يتم عيارة الأجهزة سابقة التعبئة

وأشار إلى أن المصلحة تقوم بحملات على مصانع التعبئة للتأكد من مطابقة الأحجام والأوزان مع المعلن عنها ويتم التحقق من المصنع عن هذه المعايير.

وأوضح أن الإدارة العامة للمصوغات تقوم بمراقبة جميع محال الذهب والورش والمصانع على مستوى الجمهورية ، التي تقوم بتقديم جميع مشغولاتها الذهبية والأحجار الكريمة للمصلحة بعد تصنيعها لدمغها وتحديد عيارها ، حيث تقوم الإدارة باستلام هذه المشغولات من صاحب المنتج في قسم الوزن والتخزين لتحديد وزنها بدقة عالية وإعطائه إيصال بها ، وبعد ذلك تدخل لقسم العينيات والذي يستخرج عينة من هذه المشغولات لإرسالها لقسم التحرير ثم التحليل والذي يحدد العيار وفقًا لطلب صاحب هذا المنتج تدخل قسم الدمغة لدمغها بالعيار الصحيح ، لافتًا إلى أن المشغولات الغير مطابقة يتم إرجاعها إلى صاحبها بعد كسرها ودفع الرسوم عليها

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات