X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
"بني سويف" تلغي شارعا بقرية طرشوب مركز ببا خطة هيئة النقل العام للنهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي انتهاء معرض توت عنخ آمون بباريس مسجلا رقما قياسيا جديدا مباحث التموين تحرر 83 مخالفة تموينية متنوعة في الجيزة اسعار الدواجن اليوم الإثنين 2019/9/23 ضبط 57 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة اسعار البقوليات اليوم 2019/9/23.. والحمص يسجل 28 جنيها اسعار الألبان اليوم 2019/9/23.. والسائب يسجل 14 جنيها حقيقة تهديد مسلة التحرير لمحطة مترو السادات "قنا" تسقط عضوية رئيس مجلس إدارة جمعية زراعية للمخالفات الجسيمة مسئولو الإسكان ومحافظة القاهرة يتابعون تنفيذ مشروع محور ترعة الطوارئ بالسلام جمال صيام: 30% نسبة الفاقد في المحاصيل الزراعية مساعد نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات "العاشر من رمضان" الانتهاء من تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر معاقبة مدير عام القضايا ومحام بـ"المحطات النووية لتوليد الكهرباء" تداول 8 آلاف طن بضائع عامة و404 شاحنات بموانى البحر الأحمر استخراج فيزا الدفع الإلكتروني لمحامي سوهاج مجانًا.. غدًا حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات في "6 أكتوبر" تعيين اللواء حسين مصطفى الجزيري رئيسا لهيئة سلامة الملاحة البحرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طريقة مستخدمة لتخفيض الوزن "تحميك" من مرض خطير!

الخميس 08/أغسطس/2019 - 10:50 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
وجدت دراسة حديثة أن آلات التمرين الرياضي العصرية القائمة على هز الجسم، يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وبحسب روسيا اليوم، وجد العلماء في جامعة "أوجستا" بجورجيا، أن تعريض الفئران لـ "الاهتزاز" زاد من عدد الخلايا التي تكافح الالتهاب. وأدى ذلك إلى تغييرات في بكتيريا أمعاء القوارض، ما ساهم في تحلل الجلوكوز بشكل أفضل.

وتُعرف الأجهزة، التي تحاكي التمارين التقليدية دون بذل مجهود، بأنها تساعد في إنقاص الوزن، ومع ذلك، وجدت الدراسة هذه المنشورة في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، أن لآلات الاهتزاز تأثير بيولوجي على الفئران.

وفي الدراسة، طبّق العلماء "العلاج بالاهتزاز" على الفئران السليمة والمصابة بالسكري مدة 20 دقيقة، 5 مرات في الأسبوع على مدى 42 يوما.

وكشفت النتائج عن تحول واضح في إنتاج الفئران للبلاعم. وهذه هي الخلايا المناعية التي تدمر البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى. وأدى اهتزاز الجسم بأكمله إلى إنتاج المزيد من بلاعم M2 macrophages، والتي تقمع الالتهابات المرتبطة بمرض السكري.

ولاحظ العلماء زيادة واضحة في جزيئات أخرى مضادة للالتهابات، مثل السيتوكين IL-10. ويعتقد أن الاهتزازات ساهمت في رفع مستوى بكتيريا Alistipes بمعدل 17 مرة، التي توجد عادة في القناة الهضمية بأعداد صغيرة نسبيا، وتنتج أحماضا دهنية قصيرة السلسلة مثل butyrate.

وقال العلماء إن الأحماض الدهنية "المضادة للالتهابات" يمكن أن تساعد في عكس الآثار السيئة للوجبات الغذائية عالية الدهون. كما يعتقدون أن الاهتزازات "تعيد ترتيب طبقات الميكروبيوم".

ويأملون أن تؤدي دراستهم إلى علاجات تستهدف الالتهاب المزمن، والذي يرتبط بكل شيء من التهاب المفاصل والسكري إلى السرطان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات