X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
صلاح ريكو: الزمالك طريقنا للفوز بكأس مصر وصفقات الفريق قوية المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) حبس 3 عناصر إجرامية لحيازتهم 61 كيلو بانجو في "السحر والجمال" (اعادة نشر) البدوي ليس هاربا.. إنما يعيش حياة الطلقاء "دفاع البرلمان": ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تنفيذ لمخطط معد مسبقا الاتحاد السكندري يفوز على بتروجت 0/2 وديا استعدادا للعربي الكويتي جنازة شعبية لصاحب البصمة المجهولة في طوارئ المنصورة وجهود لكشف ملابساتها نيرمين الفقي تثير الجدل في حمام السباحة بأحدث ظهور (فيديو وصور) عالم الخلود.. حكاية الأواني الكانوبية لحفظ أحشاء موتى الفراعنة موعد عرض الموسم الجديد من "هي وبس" (فيديو) ظهير إنبي يحتفل بزفافه بحضور مدير الكرة وزملائه بالفريق إليسا تكشف حقيقة تسبب شركة روتانا في اعتزالها توصيات وزير الأوقاف لخريجي الدورة الأولى لتنمية المهارات الإعلامية زينة بإطلالة جريئة على البحر في أحدث ظهور



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ثورة ١٩١٩ ونهضة السينما المصرية" أحدث إصدارات هيئة الكتاب

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 03:42 م
ميرنا أبو نادي
 
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان "ثورة ١٩١٩ ونهضة السينما المصرية"، تأليف محمود على.

"أسرار الأحجار" تكشفها هيئة الكتاب في أحدث إصداراتها

تظل آثار ثورة ١٩١٩ على الفنون تحتاج للمزيد وخاصة في نشأة ونهوض السينما المصرية، وهذه الدراسة هي محاولة أولى لدراستها في إطار أوسع، وليس هدف الكتاب إعادة سرد وقائع ثورة ١٩١٩ ولكن بيان أثرها في بعض جوانب المجتمع خاصة السينما لبيان مدى التزاوج بين التيارات المختلفة التي صاحبته ما بعد الثورة وبين نشأة ونهضة السينما. ذلك أن السينما لم تنشأ من فراغ بل تفاعلت مع ظروف مجتمعها وكانت انعكاس لها سعيا لخلف صناعة وطنية جديدة ولكسر الاحتكار الأجنبي واستخدامها للدعاية القومية إزاء الافتراءات الأجنبية عليها.

ويحتوى الكتاب على ستة فصول وملاحق تضم وثائق ومقالات، ومرسوم شركة مصر للتمثيل والسينما والقانون الأساسى للشركة مع التعديلات التي أدخلت عليه، وملحق مصور لبعض الشخصيات وأفيشات الأفلام ولقطات من بعض الأفلام، فيما يقع الكتاب في ٢٤١ صفحة.
"ثورة ١٩١٩ ونهضة السينما المصرية" أحدث إصدارات هيئة الكتاب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات