X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
على عبدالقادر: خفض الفائدة يسهم في ضخ 64 مليار جنيه بالسوق استعدادات منة فضالي لتصوير فيلم "ماكو" (فيديو وصور) اتحاد الكرة يطالب الفروع بـ4 إجراءات استعدادا لبطولات المناطق 34 مبادرة شبابية في ثالث معسكرات برنامج "إيدك معانا" بالفيوم اسعار مواد البناء اليوم السبت 24 /8/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت بعد قرار استبعاده.. مستقبل النني محصور بين الدوريين التركي والفرنسي بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور) المسلسل اللبناني "دولار" يحجز مقعدًا جماهيريًا على "نتفيلكس" عمرو الجنايني ردا على رفض عمومية الجبلاية: "الـ«فيفا» اللي عيّنا" "الريشة الطائرة" تهزم جنوب أفريقيا في دورة الألعاب الأفريقية عمرو الجنايني يرد على سخريته من الأهلي على فيس بوك استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 05:18 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام سعيد
 
قالت الدكتور آمال سامي إبراهيم، أستاذ وبائيات السرطان والإحصاء بالمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة ومدير البرنامج القومي لتسجيل السرطان: إن معدلات الإصابة بالأورام في تزايد نظرا للزيادة السكانية وارتفاع نسبة وفيات الأعمار الكبيرة وهى الأكثر عرضة للسرطان وبسبب هذين العاملين فقط ستزداد الأعداد إلى ٣ أضعاف الأعداد الحالية خلال ٣ عقود قادمة.

وأضاف، أن ازدياد الوعي بالمرض وتطور إمكانيات التشخيص وارتفاع مستوى المعيشة من العوامل التي تزيد احتمالات الإصابة بالسرطان.

وشدد على أهمية الكشف المبكر واكتشاف المرض في مراحله الأولى مما يزيد نسبة الشفاء بتدخلات أقل حدة.

وتابع أستاذ طب الوبائيات، أن معدل الإصابة بالسرطان حاليا هو ١٣٠ حالة جديدة سنويا لكل ١٠٠ ألف من السكان وهو معدل ما بين معدلات الدول النامية والدول الأكثر تقدما.

وأضاف: "لكي تتم الوقاية وخفض نسب الإصابة يجب تجنب الألوان التي تضاف إلى المأكولات خاصة بالنسبة للأطفال والاهتمام بالكشف المبكر والمشاركة في البرامج التي تنظمها الدولة".

وأشار إلى أن أهم شيء للوقاية هو اتباع نظام معيشي صحي من خلال عدة عوامل وهي "لا للتدخين ولا لزيادة الوزن والإقلال من السكريات والنشويات والإقلال من اللحوم الحمراء والامتناع عن اللحوم المصنعة والإكثار من الفواكه والخضراوات، وكلما اختلفت الألوان وصارت أغمق كلما ازدادت الفائدة ومزاولة الرياضة، ولا داعي أن تكون عنيفة واستشارة الطبيب عند ظهور أي أعراض مرضية يتأخر شفاؤها.


وأكد أن الاهتمام بالسرطان حاليا يتزايد وبرامج الاكتشاف المبكر خير مثال وفي كثير من الأحوال تصل نسبة الشفاء منه في مراحله الأولى إلى ما يقرب من ١٠٠/١٠٠ لذا فمن غير المبرر التكاسل عن المشاركة في هذه البرامج موضحا أن مكافحة فيروسات الكبد ستقلل على المدى الطويل من معدلات سرطان الكبد وهو أكثر السرطانات انتشارا حاليا.

وتابع، أنه من المهم تصحيح مسمى القضاء على السرطان وهو هدف بعيد المنال بالإمكانيات الحالية وإن كانت الأبحاث تركز بشدة على هذا المجال.

وأكد أن كل أنواع العلاج الحديثة والمعترف بها متاحة في مصر، والغالبية يدعمها العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.


الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات