رئيس التحرير
عصام كامل

برهوم: اتهام "العفو الدولية" لحماس بارتكاب جرائم "غير منصف"

فوزى برهوم المتحدث
فوزى برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس

أكد "فوزي برهوم"، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان ظهر اليوم الخميس أن اتهام منظمة العفو الدولية "أمنستي" للمقاومة الفلسطينية في غزة بارتكاب جرائم حرب مثل التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة توصيف غير منصف ويفتقر إلى الموضوعية.

وأضاف أن تقرير المنظمة ساوى بين المقاومة المشروعة المدافعة عن المدنيين وبين الاحتلال الإسرائيلي الذي تعمد قصف وقتل المدنيين الفلسطينيين.
أمام بخصوص ما ورد في التقرير حول أحوال سكان القطاع المحاصر والأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأحوال سكان الصفة الغربية المحتلة، قالت حماس: إنه قليل جدا مقارنة بما يجرى على الأرض من معاناة للشعب الفلسطينى في ظل الحصار والعدوان والاستيطان والخطف والاعتقال.

وأكد برهوم أن كلام "أمنيستى" عن اعتقال المعارضين في غزة وتعذيبهم والتنكيل بهم لا يستند إلى أي مصداقية أو معلومات حقيقية على الإطلاق، وأن المنظمة لم تلتق المسئولين في غزة للتأكد من معلوماتها وتقاريرها.
وأضاف أن التقرير يتعارض مع جميع التقارير الأخرى التي ذكرتها مؤسسات حقوقية ودولية زارت غزة والتقت المسئولين والناس فيها، وأكدت فيه عدم وجود معتقلين سياسيين في سجون الحكومة في غزة.
الجريدة الرسمية