X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
محافظ قنا: إنشاء مشروعات جديدة بتكلفة 2 مليار و800 مليون جنيه محافظ بني سويف يفاجئ مستشفيي ناصر والواسطى: لن أسمح بأي تقصير حرس الحدود يفسخ تعاقده مع الثلاثي الليبي "بورتو جروب" تحقق 80 مليون جنيه صافي أرباح العليمي: صدور قانون المحليات أولى خطوات القضاء على فساد المحليات طرح 4080 وحدة إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم في الفيوم إحالة 5 موظفين للتحقيق لعدم تواجدهم بمحل عملهم ببني سويف منذر آل الشيخ: الإخوان تسعى لتخريب اليمن.. والقضاء عليها واجب وزير الأوقاف: المدن الجديدة في مصر نقلة حضارية بالإنسان قبل المكان 26 % نموا في متوسط السعر اليومي لفنادق الإسكندرية لاسارتي ومساعدوه يظهرون في الأهلي.. تعرف على السبب حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات في ملوي (صور) مدير "الصحة العالمية" يزور معهد تدريب الأطباء بالعباسية محافظ الغربية: محو أمية 7 آلاف مواطن في 11 شهرا خبير مصرفى يتوقع خفض أسعار الفائدة. تعرف على الأسباب وزير الآثار يزور عددا من المتاحف والمعاهد الأثرية بهولندا "قطاع الأعمال" تناقش مقترحات تسوية أوضاع "النيل لحليج الأقطان" شيخ الأزهر: تشكيل لجنة عليا لـ "وثيقة الأخوة الإنسانية" يحقق الهدف منها تعيين سيدة مشرف وكيلا لـ"صحة الجيزة"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حوار ملتهب عن تشجيع الجزائر!

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 12:55 م
 
ككل مرة.. ينفعل صديقي في القضايا العامة، وهذه المرة قال: عامل إزعاج إنت.. كل ده علشان الجزائر؟
قلت ولا أريد أن أنفعل: المزعج الحقيقي من أعطى انطباعا عن المصريين أنهم يكرهون الجميع.. يكرهون حتى أنفسهم.. هي ذات الوجوه ذات الصفحات التي تصدر الكراهية في كل شيء.. يريدون ذبح شيرين.. ويرفضون اعتذار مريام فارس ويشتمون الفلسطينيين كلهم وليس الإخوان وحماس، وبعدهم السوريين وبعدهم التوانسة وبعدهم الجزائريين.. فيه إيه؟ فين المصري الحقيقي؟ الطيب النقي المتسامح الودود البشوش الذي يخترع أنواعا من التحيات غير موجودة في أي مكان في العالم.. صباح الحليب.. مساء القشطة.. وهكذا؟!!

قال: أنا سأشجع السنغال!
قلت: أنت حر.. السنغال أقرب لمصر من الجزائر!!

قال منفعلا : بلاش سخرية بقي.. وهي الجزائر كانت عملت إيه لمصر يعني؟!
قلت: كونك تجهل ذلك لا يعني أنه لم يحدث.. إعلام الخراب دمر وعي الناس في ٤٠ سنة مضت.. في حرب الاستنزاف قال الرئيس الجزائري "هواري بومدين" للسوفيت: هذا شيك على بياض وأرسلوا لمصر أي سلاح تريده.. ثم قال "بومدين": كل صفقات الشاي القادمة للجزائر تذهب لمصر لأنهم يحبون الشاي أكثر منا.. وفي حرب أكتوبر كانت أكبر قوة عربية بأسلحتها بطائراتها وصلت إلى مصر من الجزائر!

قال: أولا احنا اللي سبقنا بالدعم.. ثانيا العراق قدمت أكثر!
قلت: وهم لا ينكرون دعم مصر لهم.. لكن هم ضيوفك وليس العكس.. وهم يلعبون في البطولة على أرضك وليس العكس.. أما عن العراق فكان صاحب الدعم الأكبر فعلا.. لكن في إجمالي الدعم.. وقد ذهب كله للجبهة السورية لأنها الأقرب له.. ولكن أكبر ما وصل إلى مصر كان من الجزائر!

قال ببرود: لكن لا أستطيع أن أنسى مباراة أم درمان بالسودان!
قلت بانفعال شديد: أحدثك عن دماء مشتركة وطاهرة وزكية دافعت عن هذه الأرض وتقولي مباراة أم درمان؟ هل بلغت بك التفاهة إلى هذا الحد؟ هل انحدر وعي الناس من هذه القمة إلى تلك الهاوية؟ ألا تخجل من نفسك أنت وشوبير ومحمد فؤاد بتوعك وكل رموز فتنة السودان؟ إيه القرف ده!!!

قال : بلاش غلط بس.. ده ماضي وخلص والشعب مش هو الشعب؟!
قلت: أنت تستحق بمنطقك السحق.. ماضي إيه وزفت إيه.. مش سألتني عملولنا إيه؟ جاوبتك.. ولما جاوبتك حولته إلى ماضي!

قال: يا بيه روح شوف بيشتموا بلدك ورئيسك ازاي والنهاردة رحلوا عشرين مشجع!
قلت: وهتخسر بلد عربي علشان عشرين متظاهرا؟ ألم أقل لك إنها تفاهة؟ ثم ترحيل عشرين يعني أن الباقين بخير ومحترمين وملتزمين.. لكن تعالي بقي أقول لك الأهم.. فيديو الهتاف ضد مصر الصوت مركب على الصورة.. وفيديو الهتاف لأبوتريكة بالمرة بقي فكل الصحف يومها قالت إن من هتفوا لا يتعدوا الـ 60 فردا ومن الجمهور المصري. 

لكن عايز تفهمني أن مدرج بالكامل من الجزائريين أي 5 آلاف متفرج موجودين في مصر؟ لا.. هم أقل من ذلك.. فكيف إذن يحضرون أصلا مباراة لا تخص فريقهم ؟! مافيش مخ أصلا عندك؟ وبعدين لو إخوان الجزائر هتفوا ضدنا.. طيب ما ده متوقع.. وده أولى إنك تقف مع باقي الجزائريين ضدهم مش العكس!

قال: جاءوا لأهداف سياسية!
قلت : نعم وهتفوا ضد جيشهم وترحل 3 منهم أحدهم حصل أمس على حكم بالسجن لمدة عام من القضاء الجزائري!

قال: وانت واخد الموضوع على قلبك ليه كده.. ما تسيب الناس تعمل اللي هي عايزاه ؟!
قلت : واخده على قلبي لأن الأيدي الخبيثة الشريرة موجودة على الخط.. كل القوميات واعية ومثقفة.. الأكراد.. الأمازيغ.. الصرب.. البوسنيين.. الأرمن.. وغيرهم وغيرهم إلا العرب.. بسبب اللي زيك.. اللي يشوفوا صفحة مصنوعة في الموساد باسم جزائري يصدقوا.. ويشوفوها باسم سوري ويصدقوا.. وبقيت إنت واللي زيك ألعوبة في يد اللجان الإلكترونية بصفحاتها الكاذبة وفيديوهاتها المفبركة!

قال : طيب اشمعني لا نهاجم السودانيين؟
قلت : لأن وجودهم لا يقلق إسرائيل.. ولا يقلق الإخوان.. ولا يقلق بعض رجال الأعمال.. السؤال ده تسأله لنفسك!

ثم أضفت : الجزائر أول بلد زارها الرئيس السيسي بعد توليه.. هل كان ذلك ماضيا ؟ أم حاضرا ومستقبلا يصنعه الرئيس ويحرص عليه؟ أنا شخصيا ابن جيل مباراة أم درمان.. لكنني أعرف بلد المليون شهيد.. وأعرف جميلة بوحريد التي أنتجت لها مصر فيلما زلزل العالم.

وأقرأ لأحلام مستغانمي ومحمد أركون، وأعرف قادة جبهة التحرير، وأعرف رموز المعارضة، وأعرف مدن الجزائر وهران وتلمسان وسطيف وعنابة فضلا عن العاصمة الجزائر وإقليم القبائل للأشقاء الأمازيغ، وأستمع للشاب خالد ورشيد وغيرهم.. وأغلب المصريين مثلي.. بل أقول لك ما هو أكثر.. الأغلبية العظمى على المقاهي والتجمعات كانت مع الجزائر في كل مبارياتها، أغلبية سليمة لم يصبها تلوث فيس بوك وألاعيبه.. ولجانه الإلكترونية..

هذه الأمة لن ينجدها إلا من يؤمنون بأن المستقبل في الوحدة.. تقاتلت أوروبا ومات الملايين لكنها قلبت الصفحة وتتوحد الآن.. لكن ده موضوع أكبر من عقلك.. خليك إنت مع ماتش أم درمان!!! يا فرحة إسرائيل بيك !!!
سأشجع الجزائر.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات