رئيس التحرير
عصام كامل

تعليق ناري للشوالي بعد عدم احتساب ركلة جزاء لتونس (فيديو)

فيتو

شن المعلق التونسي عصام الشوالي، هجومًا عنيفًا على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بعد رفضه احتساب ركلة جزاء واضحة لتونس أمام السنغال، كادت تنعش اَمال نسور قرطاج أمام أسود التيرانجا والاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل لنهائي بطولة الأمم الأفريقية.


الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بعدما قرر إحتساب ركلة جزاء لتونس في الدقيقة 115 من عمر المباراة، بعد ارتطامها في يد لاعب السنغال "جانا"، قرر اللجوء لـ"الفار"، وقرر إلغاء إحتسابها، في لقطة مثيرة وقاسية على نسور قرطاج للغاية.

وعلق الشوالي قائلًا: "عدم احتساب ركلة الجزاء حرام في حرام.. هذا الفار كسروه وصكروه واحرقوه.. مش ممكن لمسة إيد واضحة.. هذا يزيد في بطولة نسور قرطاج وتعاطف الناس معهم وحبنا للنسور.. يا رسول الله كيف هذه مش ضربة جزاء؟، احكموا بأحكامكم".

وتابع: "هذه ضربة جزاء.. و6 شهور حبس مع الأشغال الشاقة.. هذا الفار صنع ليسير مباريات كرة القدم.. من أجل أن تروض المباريات.. ربحنا من البطولة عودة الروح لبلادنا والبسمة والأفراح وتونسة الجماهير بمختلف انتماءاتها، بعدما كانت تميل إلى الأندية".

وتأهل المنتخب السنغالي لنهائي بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بعدما فاز على نظيره التونسي بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

السنغال يطيح بتونس ويصعد لنهائي أفريقيا في مباراة ركلات الجزاء

الجريدة الرسمية