X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
"محلية النواب" تنتقد تجاهل توصيات إزالة تعديات الأراضي بالجيزة تتويج الثالث بملعب السلام.. وضربات الترجيح مباشرة في حالة التعادل إجراء تحليل "DNA" لتحديد هوية جثة شاب عثر عليه في السلام نائب يطالب بعقوبة لمن يسمح بزواج ابنته القاصر تطوير ميدان مصر للطيران بأسوان وتغيير اسمه إلى «مجدي يعقوب» (صور) هيثم شاكر يتعاون مع الموزع أحمد إبراهيم في 8 أغاني بالبومه الجديد إزالة 8 حالات تعدٍ ورفع 29 إشغالا بالبحيرة (صور) الموافقة على إقامة معهد أزهري ومحطة رفع صحي بالبحيرة عاصى الحلانى يسيطر على أوروبا بحفلاته الغنائية محافظ بني سويف يكرم ثاني الثانوية العامة ويهديها «تابلت» ومكافأة مالية منح 6 مواطنين مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة بالدقهلية إصابة 4 أشخاص وتفحم محلين بسبب انفجار أسطوانة غاز بالإسكندرية باسم مرسي يقترب من الإنتاج الحربي لمدة موسم محمد دراجر: الحظ لم يحالفنا أمام السنغال والفار حرمنا من ركلة جزاء إزالة سور مدرسة البطران بالعمرانية لرصف شارع المريوطية (صور) «البيئة» تشارك في ورشة عمل بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان (صور) قبل موقعة تونس.. رقم تاريخي لنيجيريا في الحصول على المركز الثالث ضبط مسجل خطر أصاب عاملا أثناء سرقته بالإكراه ببولاق أبو العلا مدرب تونس: كنت أتمنى لعب نهائي أمم أفريقيا.. وسنقاتل على البرونزية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المسماري: ضباط أتراك قادوا طائرات مسيّرة في الهجوم على غريان

الخميس 27/يونيو/2019 - 03:22 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، إن أكثر من 8 طائرات مسيرة يقودها ضباط أتراك شاركت في الهجوم أمس الأربعاء على قوات الجيش في مدينة غريان.

جاء ذلك في تصريحات للمسماري لقناة ”ليبيا الحدث“، بثت فجر اليوم الخميس.

وكان مصدر عسكري ليبي، قال في وقت سابق إن الجيش الوطني انسحب من مدينة غريان بعد تعرضه لـ“خيانة“، فيما أعلنت حكومة الوفاق، سيطرتها على المدينة الواقعة على بعد 75 كم جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

من جانبه، قال اللواء محمد منفور آمر عمليات سلاح الجو الليبي، إن ”الطيران الحربي التابع لقيادة الجيش الليبي، استهدف مساء أمس الأربعاء عدة أهداف للمسلحين التابعين لحكومة الوفاق بمحيط مدينة غريان“.

وأضاف منفور في تصريح صحفي، أن ”الغارات التي نفذتها طائرات سلاح الجو، استهدفت أرتالًا تابعة لميليشيات الوفاق بعضها تتبع لأسامة جويلي وأخرى معروفة بميليشيا شطيبة“.

كما نفى العميد خالد المحجوب، آمر المركز الإعلامي لعمليات الكرامة، في تصريح لقناة ”الحدث الليبي“ ما أشيع حول سيطرة الميليشيات على غرفة عمليات الجيش الليبي في غريان.

وأوضح المحجوب، أن ”ما أشيع هو مجرد أخبار عارية عن الصحة“، مؤكدًا أن ”الغرفة تحت سيطرة الجيش الليبي وتمارس مهامها في قيادة المعارك“.

وفي السياق، قال عميد بلدية غريان، البهلول الصيد، إن ”المدينة يسودها الهدوء الآن، بعد حصار المجموعات المتشددة التي حاولت الأربعاء إثارة الفوضى وسط المدينة“.

وفي وقت سابق، أكد المسماري استمرار الاشتباكات في غريان مع قوات حكومة الوفاق الوطني.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي ونقلت مقتطفات منه بوابة الوسط الليبية: ”هناك محاولة لزعزعة الاستقرار في منطقة جبل غريان، هذه المعركة بدأت على فيس بوك قبل أن تبدأ على أرض الواقع ومنطقة العمليات، لكن قواتنا لا تزال تسيطر على الموقف في المنطقة“.

وطرح المسماري، مبادرة لحل الأزمة في البلاد ”بعد أن يستعيد الجيش السيطرة على العاصمة طرابلس“.

وقال إن مبادرة الجيش الليبي ”تتضمن تشكيل حكومة كفاءات مؤقتة لتسيير أمور البلاد، وإجراء حوار وطني بمشاركة الأطراف الليبية، برعاية الأمم المتحدة“.

وأضاف: ”المشروع الوطني الطموح هو الذي نقاتل من أجل نجاحه منذ عام 2014.. نؤمن إيمانًا كاملًا بقضيتنا الوطنية، وهي قضية أمنية وليست سياسية أو من أجل الثروات كما يروج البعض“.

كما أشار إلى أن الجيش الوطني سلّم طيارًا إلى السلطات الأمريكية اعتقل في مايو الماضي، بعد تنفيذه غارات جوية على تمركزات الجيش في ضواحى طرابلس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات