رئيس التحرير
عصام كامل

أنجيلا ميركل تتصدر قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة حول العالم للمرة الثالثة

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

اختارت مجلة فوربس أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، على رأس قائمتها لأقوى 100 سيدة حول العالم للعام الثالث على التوالي لتهزم رئيسة البرازيل ديلما روسيف، وميلندا جيتس، زوجة بيل جيتس، وميشيل أوباما السيدة الأولى للولايات المتحدة.


وخلت القائمة من الوجوه العربية باستثناء "لبنى العليان" عضو مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، والتي حلت في المركز الـ92.

واحتلت المركز الثاني روسيف والثالث جيتس بينما تقدمت أوباما ثلاثة مراكز واحتلت المركز الرابع في القائمة، وجاءت في المركز الخامس هيلاري كلينتون رغم عدم تقلدها منصب وزير الخارجية الأمريكية في الإدارة الحالية.

أما أشهر من بقي من العام الماضي في التصنيف الجديد فكانت مديرة صندوق النقد الدولي "كريستين لاجارد" في المركز الـ7، وكذلك الإعلامية الأمريكية الشهيرة "أوبرا وينفري" في المرتبة الـ13، و"سونيا غاندي" في المرتبة الـ9.

بينما احتلت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث المركز الـ40 بعدما كانت في المركز الـ26 العام الماضي، كما هبط مركز مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر من 78 إلى 93.

وشهدت القائمة دخول شخصيات نسائية جديدة مثل رئيسة كوريا الجنوبية "بارك هاي" التي حلت في المرتبة الـ11 والرئيسة التنفيذية لشركة الدفاع الأمريكية "لوكيهد مارتن" "ماريلان هيوسون" في المرتبة الرابعة والثلاثين.
الجريدة الرسمية