X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021 منة فضالي بإطلالة جريئة في أحدث ظهور "بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصحة تطلق المرحلة الـ3 من حملة "حقك تنظمي" لوسائل تنظيم الأسرة بـ10 محافظات

الإثنين 17/يونيو/2019 - 04:17 م
الصحة تطلق المرحلة ريهام سعيد
 
أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، المرحلة الثالثة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" بـ10 محافظات على مستوى الجمهورية في الفترة من 15 وحتى 26 يونيو الجاري.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن المحافظات التي سيتم إطلاق الحملة بها هي كفر الشيخ، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والمنوفية والقاهرة، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، والبحر الأحمر، لافتا إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان، بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل، ورفع وعى المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

وأضاف مجاهد أن نتائج هذه الحملات ستعمل على تحسين المؤشرات من خلال زيادة معدل الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة وخفض معدل الإنجاب بما ينعكس بشكل مباشر على تحقيق التنمية الشاملة وتحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة الحياة للمواطن المصري في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أن الحملة تتضمن تنفيذ 510 ندوة خارجية بـ 210 إدارة بالقري المستهدفة على مستوى العشر محافظات، خلال الفترتين الأولى يتم تنفيذها في الفترة من 15 وحتى 19 يونيو، والثانية سيتم تنفيذها في الفترة من 22 وحتى 26 يونيو العام الحالي، لافتةً إلى أن جميع الندوات تدور حول مفهوم تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل والمجتمع ومخاطر الحمل المتكرر والمتقارب والمبكر والمتأخر، وفوائد المباعدة بين الولادات، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تنظيم الأسرة والرد على الشائعات.

اقرأ
صرف وسائل منع الحمل مجانا

وأضافت سحر السنباطي، أنه تم توحيد الرسالة الإعلامية على مستوى الجمهورية بمشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحى والقادة المجتمعيين، والتي تستهدف الفئات المختلفة من الجمهور مثل : لقاءات للرجال تحت شعار ( كلام رجاله)، ولقاءات للسيدات ربات البيوت في سن الإنجاب تحت شعار (همسة لصحتك)، ولقاءات للسيدات "الحموات" وكبيرات السن تحت شعار ( حماتي حياتي )، وللسيدات العاملات ( الموظفات الحكوميات ) في سن الانجاب تحت شعار ( نظمتي !!)، وللشباب تحت شعار ( اسرتنا مثالية ) بالإضافة إلى عروض مسرحية وأنشطة ثقافية في قصور الثقافة ومراكز الشباب.

وأكدت أن تلك الحملة تأتي ضمن أنشطة عديدة ينفذها قطاع السكان وتنظيم الأسرة ضمن مبادرة ( أيامنا أحلى ) والتي بدأ القطاع بتنفيذها منذ شهر ديسمبر 2018، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع مديريات التعليم والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات