X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
السيطرة على حريقين اندلعا في قرية الشغب جنوب الأقصر الوطنية للصحافة تنهي خدمة رئيس القومية للتوزيع لبلوغه سن المعاش رباب كمال تشارك في مؤتمر العرب الأمريكيين لمواجهة «اقتصاديات الجماعات المتطرفة» مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يوضح حقيقة استخدام الفراعنة الحبر السري النيابة تأمر بحبسه 4 أيام.. القصة الكاملة لسفاح نساء بني سويف عمرو فتوح: انخفاض سعر الفائدة 1.5% غير مرض للقطاع الصناعي إنبي والمصري يتعادلان وديا أموال ومشغولات ذهبية.. حصيلة مضبوطات عصابة سرقة مساكن دمياط (فيديو) محافظ قنا يتابع أعمال ترميم قصر الأمير يوسف كمال المياه الجوفية تهدد قلعة قايتباي التاريخية في رشيد "صور" محمد محمود يشارك في التدريبات الثابتة بمران الأهلي تنفيذ 32 قرار إزالة تعديات واستعادة 967 فدانا في الوادي الجديد برلمانى: قانون المحليات يتضمن آليات جديدة لمواجهة الفساد المصري يشكو بتروجت لاتحاد الكرة بسبب القط شاطئ الغلابة.. مطروح العام يستقبل متوسطي الدخل للاستمتاع بالمصيف الزمالك يكشف مصير مستحقات أجوجو بعد وفاته بعد مشاركته في فيلم "بلاك جولد".. مصطفى جعفر يتألق بـ "أولاد رزق ٢" فيكتوريا بيكهام تثير شغف جمهورها ببيجامة سعرها 2000 دولار سيارة نقل تدهس طفلا أثناء سيره على أحد الطرق الرئيسية بالشرقية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"في بيتنا سيري".. الذكاء الاصطناعي يغزو بيوت الألمان

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 09:28 ص
DEUTSCHE WELLE
 
من "سيري" إلى "أليكسا" إلى "جوجل هوم": أنظمة التحكم الصوتي الذكية أضحت جزءًا من حياة الكثيرين، إذ يستخدم نحو ثُلث الألمان أحد تلك الأنظمة أو عددًا منها في حياته اليومية، فهل تتحول هذه الأنظمة إلى "جواسيس" على أصحابها؟

كشفت دراسة حديثة أن أنظمة التحكم الصوتي الذكية لا تزال تغزو السوق على الرغم من بعض المخاوف المتعلقة بحماية البيانات في ألمانيا.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها مصرف "بوست بنك" الألماني أن 32 % من المواطنين في ألمانيا يستخدمون أنظمة صوتية ذكية من شركات "أبل" و"جوجل" و"أمازون". وأوضح مصرف "بوست بنك" أن هذه النسبة تزيد على ما تم رصده في العام الماضي بـ12 نقطة مئوية.

وجاء في الدراسة أن 48 % ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا يستخدمون تطبيقات مثل "سيري" الخاص بأجهزة "أبل" أو مساعد جوجل الذكي.

وقال توماس بروش، رئيس القطاع الرقمي في "بوست بنك"، إن إلى جانب استخدام أنظمة التحكم الصوتي الذكية للسؤال عن حالة الطقس والتحكم في تشغيل الموسيقى أو الضوء، هناك أيضًا اهتمام متزايد باستخدامها للاستعلام عن الحسابات البنكية أو التحويلات المصرفية.


تجدر الإشارة إلى أنه هذه الدراسة أجريت على مدار شهري فبراير ومارس الماضيين، وشملت 3126 شخصًا في ألمانيا.

هذا ويذكر أن وزارة الداخلية الاتحادية في ألمانيا أعلنت أنها تدرس العوائق القانونية والدستورية أمام إعطاء أجهزة الأمن حق الوصول إلى البيانات المخزنة في هذه الأنظمة للكشف عن الجرائم، مضيفة أنها ما زالت في مرحلة الدراسة، وأن القانون الألماني ما يزال لا يعطي هذا الحق بعد.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات