X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
أول صور لحادث انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي في قنا التصريح بدفن جثمان سائق انتحر بسبب مصروف المنزل بالقليوبية إحباط محاولة تهريب أدوية بمليون و398 ألف جنيه بمطار سوهاج (صور) مقترحات النواب لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبدالوهاب يرشح وردة الجزائرية لبطولة "ألمظ وعبده الحامولى"

السبت 08/يونيو/2019 - 02:19 م
ثناء الكراس
 
 في حوار أجراه الكاتب الصحفى عبدالله أمام ونشرته مجلة روز اليوسف في يونيو عام 1961 مع المطربة وردة الجزائرية عن دورها الجديد والأول في السينما قال في بدايته:

ستقف المطربة الجزائرية الأصل "وردة" صاحبة الــ23 عاما لأول مرة أمام الكاميرا للقيام بدور البطولة في فيلم "ألمظ وعبده الحامولى" أمام الوجه الجديد أيضا عادل مأمون، عن قصة لعبد الحميد جودة السحار، وكتب له السيناريو والحوار مشاركة بين المخرج نيازى مصطفى ومحمد أبو يوسف، أما الحوار فقد أعده الشاعر صالح جودت الذي كتب أغانى الفيلم أيضا.

وقالت المطربة الجديدة وردة الجزائرية في حوارها: أنا أهتم كثيرا الآن بأغانى الفيلم الأربعة وجميعها من الطرب الأصيل.

وأضافت أن قصة الفيلم هي قصة ألمظ التي أحبت عبده الحامولى وعشقت أغانيه، لكن حدثت مفارقات بين عبده وبين الخديو إسماعيل بسبب ألمظ.

وقالت وردة: المفاجأة الكبرى في الفيلم انى سأقرأ سورة "والليل إذا سجى" من القرآن الكريم، ويقوم بتدريبى على قراءة القرآن الشيخ مصطفى إسماعيل، ويقوم بتدريبى على اللغة والتمثيل الأستاذ فتوح نشاطى، ولذلك فأنا لست خائفة من الكاميرا. 

الفيلم يخرجه المخرج حلمى رفلة الذي كان قد اتفق مع المطربة شريفة فاضل للقيام بدور ألمظ، ثم تراجع عن اتفاقه واختار نجاة الصغيرة واختلفا على الأجر إلى أن رشح له الموسيقار محمد عبد الوهاب وردة الجزائرية التي كان قد سمعها تغنى في بيروت، وقال للمخرج مادمت اخترت وجها جديدا لدور عبد الحامولى وهو عادل مأمون فلماذا لا تختار وجها جديدا لدور ألمظ.

سافر حلمى رفلة إلى بيروت وأحضر معه وردة إلى مصر، واشترط عبد الوهاب أن يقوم بتلحين بعض أغانى الفيلم التي ستغنيها وردة، فوقع الاختيار على أغنية "اسال دموع عينيا، اسأل مخدتى" التي قام بتلحينها ونالت شهرة واسعة.
عبدالوهاب يرشح وردة الجزائرية لبطولة "ألمظ وعبده الحامولى"
عبدالوهاب يرشح وردة الجزائرية لبطولة "ألمظ وعبده الحامولى"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات