X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة نشرة الحوادث.. مصدر أمني عن اتهام شاب باغتصاب والدته: "مش أول مرة" حاكم دبي يهنئ الجزائر بالفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 وفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروح حارس الجزائر الأفضل في مباراة نهائي أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور)

الأحد 16/يونيو/2019 - 11:16 م
هيثم مراد
 
تعانى العديد من المساحات الزراعية بدمياط، من بعض الأزمات، في مقدمتها أزمة الري واستخدام مياه المصارف المختلطة بالصرف الصناعي في ري الحاصلات الزراعية والتي تؤثر سلبًا على جودة المحصول إلى جانب التأثير على القدرة الإنتاجية للفدان، فضلًا عن تواجد منتجات غير صحية بأسواق المحافظة، خاصة مع فرض وزارة الزراعة لبذور معينة دون مراعاة آراء الفلاحين مثل بذور الأقطان والتي طالب مزارعو دمياط بتغييرها مرارًا وتكرارًا بسبب عدم جودتها واستبدالها ببذور أخرى أكثر جودة وغزارة إنتاجية كما أنها تتماشى مع طبيعة البيئة الزراعية بدمياط.

اقرأ أيضًا
حقيقة تحصيل الحكومة ضريبة الأرض الزراعية من الفلاحين

لم تتوقف أزمات قطاع الزراعة بدمياط إلى هذا الحد، بل تأتى المبيدات الحشرية التي لا تؤثر بشكل كبير في مكافحة الآفات الزراعية، وذلك نتيجة الغش في بعضها وتتصدر أنباء حشرة الحشد والتي تصيب الحاصلات الزراعية الصيفية المشهد الزراعي بحقول دمياط، لتبث الذعر بين فلاحي دمياط، مطالبين بالتصدي لها واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة الزراعة لمنعها من التغلل في حقول المحافظة.

ومن جانبه أكد مجدى البسطويسى نقيب فلاحين دمياط، أن أزمات البذور والري أزمات دائمة بمحافظة دمياط، لافتًا إلى أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة مرارًا وتكرارًا للتوصل إلى الحلول اللازمة لتلك الأزمات.

وأضاف البسطويسى، أنه على الجميع الآن التفكير في التصدى إلى حشرة دودة الحشد بكل قوة، لافتًا إلى خطورتها الداهمة على الحاصلات الزراعية الصيفية على رأسها الذرة، مطالبًا بتشكيل لجان لمتابعة الأمر بشكل مستمر مع وضع خطة عمل عاجلة للتصدى إلى تلك الحشرة الخطرة.

اقرأ أيضًا..
متاعب استلام القمح تجبر المزارعين على التعامل مع السوق السوداء.. الحكومة تساوي في الأسعار بين المصري عالي البروتين والمستورد.. والتّجار المستفيدين

وأضاف أيضًا أن ما يراه سوق الزراعة من مبيدات ضعيفة لا يتناسب مع خطورة "دودة الحشد"، مؤكدًا أن مصر تواجه واحدة من أخطر الأزمات التي تضرب مجال الإنتاج الزراعى ولا بد من تضافر جهود الجميع للخروج من تلك الأزمة بالشكل المطلوب.
«البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور)
«البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور)
«البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات