رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص أراض لبناء ٤ مدارس جديدة بالبحيرة


أعلن اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، عن موافقة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على استثناء مساحات من الأراضى الزراعية بمراكز المحمودية ودمنهور وكفر الدوار وحوش عيسى لإقامة 4 مدارس عليها.


تمت الموافقة على توسعة مدرسة أبو الفضل بمساحة 200م2 أملاك دولة الواقعة بحوض السرو /3 بقرية دنشال مركز دمنهور ومدرسة ثانوي عام على مساحة 4500م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بحوض الخمسين نمرة /3 م. بولين مركز كفر الدوار.

بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسي شريشرة على مساحة 3650م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بالغراقة والعمدة الخربة مركز حوش عيسى ومدرسة حسن قاسم للتعليم الأساسي على مساحة 2100م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بحري المشروع الخليج المحمودية.

وأكد أن المشروعات من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بالقانون 116 لسنة 1983 وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم 615 لسنة 2016 وذلك بعد إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة طبقًا للقواعد والقوانين المنظمة وإلتزام أجهزة الحكم المحلى والأجهزة التنفيذية بالحفاظ على الرقعة الزراعية المحصورة بين الكتلة السكنية والموقع دون أي تعديات ودون أدنى مسئولية على الوزارة لدى حقوق الغير كما أن هذه المواقع صالحة هندسيًا ومدرجة بخطة هيئة الأبنية التعليمية.

وأشاد اللواء هشام آمنة بالمشاركة المجتمعية في إقامة وتنفيذ المشروعات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم.وكذا التنسيق بين محافظة البحيرة ووزارة الزراعة في العمل على سرعة تلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ تلك المشروعات.
الجريدة الرسمية