X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
ندوة بمجلس الدولة عن قواعد التحكيم التجاري الدولي والفوائد الاقتصادية رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري لـ"عبدالعال": مصر شريك استراتيجي للصين كل ما تريد معرفته عن قضية «بلاتيني» في ملف قطر 2022 بعد اعتقاله اليوم النقل تبحث مع وزير الدولة السويدي تطبيق نظام الحافلات السريعة مفتي الجمهورية: الدين جزء من حل مشكلة الزيادة السكانية "الكهرباء" تشارك باجتماع سكرتارية الكوميسا لوزراء البنية التحتية في كينيا بدء أعمال المرحلة الثانية لبطاقات الشرح بطريقة برايل بمتحف الفن الإسلامي "القاهرة" تلغي تخصيص أرض بالمعراج الجديدة للمصرية للاتصالات "التجارة" تقيد بعض المنتجين المستوفين لقواعد فحص الرسائل المستوردة تعرف على آخر استعدادات الإسماعيلية لأمم أفريقيا (صور) "الرياضة" تمد مهلة توفيق أوضاع مراكز الشباب لشهر أكتوبر المقبل عبد الحفيظ يتوجه إلى إسبانيا اليوم لمعاينة معسكر الأهلي طلب إحاطة بشأن الحوادث المتكررة على طريق السويس سعر الليمون اليوم | أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء الانتهاء من هدم 117 مدبغة بسور مجرى العيون افتتاح الدورة العشرين لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية أمن الوادي الجديد يضبط 154 هاربا من تنفيذ أحكام مصر للطيران: 5 % تخفيض على منتجات الأسواق الحرة بمناسبة أمم أفريقيا الوادي الجديد تنتهي من مشروع تركيب 57 برجا للاتصالات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بينهم مسلم.. أبرز المرشحين لخلافة "ماي" في رئاسة وزراء بريطانيا (صور)

الجمعة 24/مايو/2019 - 04:05 م
أحمد علاء
 
بعد ساعات قليلة من إعلان رئيسة وزراء بريطانيا " تيريزا ماي" استقالتها من منصبها، أعلن حزب المحافظين البريطاني، إنه سيتم الإعلان عن خليفتها في منصب رئيس الوزراء قبل 20 يوليو، خاصة وأنه بعد استقالة ماي من منصبها لا تجري انتخابات جديدة بالمملكة المتحدة وإنما يتوجب على الحزب الحاكم المنتخب - المحافظين- أن يختار من بين أعضائه من يخلف رئيسة الحكومة المستقيلة، وهو الأمر الذي يرجح كفة عدد من الشخصيات البارزة داخل الحزب ابرزهم:

بوريس جونسون
بوريس جونسون.. من أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب عقب استقالة ماي من منصبها خاصة وهو أحد أهم مهندسي فوز تيار بريكست - خروج بريطانيا من الاتحاد الاووبي- في الاستفتاء الذي جرى في يونيو 2016 وما زال بشعبية كبيرة في الداخل البريطاني حتى اليوم.

وتقلد بوريس جونسون (54 عامًا) الملقب بـ"بوجو" منصب وزير الخارجية لكنه لم يكف عن انتقاد إستراتيجية تيريزا ماي في المفاوضات مع المفوضية الأوروبية قبل أن يغادر الحكومة للدفاع عن انفصال قطعي عن الاتحاد الأوروبي.



جيرمي هانت
وجيرمي هانت هو وزير الخارجية البريطاني منذ يونيو الماضي، ومن أبرز السياسيين البريطانيين، وهو عضو في حزب المحافظين البريطاني، وكان داعما لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي قبل أن يغير رأيه ويدعم البريكست.

ومن المعروف عنه أنه لا يخشى التحديات بعدما أشرف طوال 6 سنوات على نظام الصحة العامة (NHS) الذي واجه أزمة خطيرة بصفته وزيرًا للصحة.



ساجد جاويد
وساجد جاويد هو وزير الداخلية البريطاني منذ أبريل 2018، وهو مسلم من أصول باكستانية، يبلغ من العمر 49 عاما.

اكتسب جاويد احترام زملائه باحتواء فضيحة معاملة المهاجرين من أصول كاريبية الذين قدموا إلى المملكة المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، المعروفة باسم "ويندراش".

ويعتبر جاويد أبرز المعجبين بمارجريت تاتشر والمصرفي السابق وابن سائق حافلة باكستاني سابق، ضد بريكست في استفتاء يونيو 2016 لكنه يدافع منذ ذلك الحين عن مواقف مشككة في الاتحاد الأوروبي.



دومنيك راب
ودومنيك راب، 45 عاما، هو المرشح الرابع في دائرة اختيارات حزب المحافظين، وهو وزير "بريكست" تم تعيينه في هذا المنصب في يوليو الماضي ثم استقال بعد 4 أشهر بسبب خلافه مع ماي حول اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع المفوضية الأوروبية.



مايكل جوف
ومايكل جوف هو وزير البيئة الذي يسعى للقضاء على استخدام البلاستيك، حيث لعب دور الضامن لأنصار "بريكست" في حكومة تيريزا ماي.



اندريا ليدسوم
أما اندريا ليدسوم فهي مدافعة بقوة عن "بريكست"، تبلغ من العمر 56 عاما، وكانت وزيرة مكلفة بالعلاقات مع البرلمان لكنها استقالت مؤخرًا لتخسر ماي بذلك داعمة كبيرة لها.



امبر راد
وامبر راد نائبة في البرلمان البريطاني تم انتخابها في 2010 بعدما عملت في قطاع المال والصحافة الاقتصادية، ورافقت تيريزا ماي في صعودها بالسلطة، وعينت وزيرة للداخلية ثم وزيرة للعمل، إلا انها مؤيدة للبقاء في الاتحاد الأوروبي.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات