X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
اليوم.. منتخب موريتانيا يواجه بنين وديا "التخطيط": تعداد 2017 نتج عنه ثروة من المعلومات والبيانات حمدي النقاز يعود اليوم لتدريبات الزمالك أبرزها اجتماع المجموعة الاقتصادية.. جدول أعمال رئيس الوزراء اليوم قصة راهب فرنسي رحل عن مدينة السحر والجمال ليعيش في حجازة بقنا (صور) "الصناعات الهندسية" ترحب بقرار تحديد نسب المكون المحلي لصناعة السيارات بـ45% وفد مستثمرين سعودي يتابع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة مدرب ناميبيا : مصيرنا في أمم أفريقيا يتوقف على ضربة البداية جنوب أفريقيا تواجه أنجولا وديا غدا استعدادا لأمم أفريقيا مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر بيلاروسيا انطلاق القمة "المصرية - البيلا روسية" في مينسك لتعزيز الشراكة بين البلدين إحالة 7 مسئولين بـ"التأمين الصحي" للمحاكمة بسبب مخالفات مالية وإدارية الرقابة المالية تمنح أربع شركات الموافقة على مزاولة الشورت سيلنج اسعار الأسماك اليوم 18/ 6/ 2019 زحام مروري أعلى محاور القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال خارطة طريق بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون المشترك جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء نشرة الأخبار: قمة "مصرية – بيلاروسية".. وصور جديدة تثبت مسئولية إيران عن هجوم خليج عمان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية

الأربعاء 22/مايو/2019 - 07:21 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عصام هادى
 
اعتماد تحديد الأحوزة العمرانية للمحافظات والقرى والمدن خطوة تأخرت كثيرا رغم مطالبات النواب للحكومة بسرعة اعتماد خريطة الأحوزة العمرانية لتدارك الآثار السلبية التي يمكن أن تترتب عليها من عدم القدرة على تنفيذ قانون التصالح مع مخالفات البناء وإغراء البعض بالبناء على أراضي الدولة.

النواب أكدوا أن تضارب تصريحات المسؤولين وراء تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية رغم أن الحكومة ملزمة بهذه الخطوة حتى يتسنى تنفيذ القوانين المتعلقة بها.

وقال النائب إيهاب بسطاوى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: "الإشكالية في عدم اعتماد الأحوزة العمرانية بسبب عدم وضوح الرؤية لدى المسؤولين وتضارب في الآراء بدليل أن النواب عندما طالبوا بالأحوزة العمرانية فوجئنا بوزير الإسكان في الجلسة العامة لقانون التصالح على مخالفات البناء يقول إن الأحوزة العمرانية المعتمدة".

وأضاف أن غياب المصارحة وحالة اللا معلومة تؤثر بالسلب على تطبيق القوانين ومنها قانون التصالح على مخالفات البناء.

وتابع:" لابد من ضغط لجنة الإسكان والنواب لظهور الخريطة وإن كنت أتوقع أن الحكومة ستضطر خلال الشهر الحالى أو القادم لإخراج الأحوزة العمرانية للنور".

وفي نفس السياق أوضح النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان، أن اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة على مستوى المحافظات أمر ضرورى وحتمى خاصة مع قرب تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء عقب الانتهاء من اللائحة التنفيذية.

وأضاف، أن حل مشكلات الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية على مستوى محافظات الجمهورية لابد أن يتم في أسرع وقت خاصة وأن قانون التصالح نص على " عدم التصالح في حال البناء خارج الأحوزة العمرانية واستثنى من تلك الحالات الكتل السكنية المتاخمة للاحوزة العمرانية للقرى والمدن ويقصد بها المبانى المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان وهذا الأمر يتطلب سرعة اعتماد الأحوزة.

وأشار إلى أن الأحوزة العمرانية المعمول بها معتمدة منذ عام 2008، ولم يتم تحديثها مما سبب معاناة لكل المواطنين، مؤكدا أن قانون التصالح يساهم في حل مشكلات الكثير من المواطنين المتعلقة بالثروة العقارية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات