X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
4 نصائح لمواجهة عدم استقرار الطقس.. أبرزهم عدم استخدام التليفون أثناء الرعد محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي للمنطقة الصناعية بالمحلة أخبار ماسبيرو.. استعدادات بالوطنية للإعلام لمؤتمر إذاعة القرآن 24 مليون جنيه لرصف وتجميل 6 كيلو بالطرق الرئيسية بالمحلة الكبرى "البيطريين" تطالب بلقاء رئيس الوزراء لتأمين الحدود من حمى الوادي زراعة البرلمان تواجه الحكومة بأزمة قانون التعاونيات والزراعات التعاقدية تدريبات بدنية قوية وتأهيلية للاعبي الزمالك ضبط عاطل قتل صديقه في مشاجرة بينهما بالغربية "البيئة" تكشف سبب تأثر مستوى جودة الهواء اليوم بالقاهرة الكبرى حسين زين يلتقى نقيب المهن السينمائية تسليم ٧١٦ وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الدوار في البحيرة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا أزمة في الملاكمة بسبب دورة الألعاب العسكرية بالصين بالإنفوجراف.. التخطيط تنشر أهداف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية لعام 2019 اللقطات الأولى لضبط 500 طربة حشيش في السويس (فيديو) عماد النحاس يطالب لاعبي المقاولون بإغلاق صفحة لقاء الزمالك إسماعيل يوسف يؤازر لاعبي الزمالك قبل مواجهة بطل السنغال الجزيرة الإماراتي يفقد 5 نجوم في مواجهة الإسماعيلي بالبطولة العربية مصادرة 8 آلاف عبوة صلصة و4 أطنان لانشون قبل بيعها بالأسواق (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية

الأربعاء 22/مايو/2019 - 07:21 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عصام هادى
 
اعتماد تحديد الأحوزة العمرانية للمحافظات والقرى والمدن خطوة تأخرت كثيرا رغم مطالبات النواب للحكومة بسرعة اعتماد خريطة الأحوزة العمرانية لتدارك الآثار السلبية التي يمكن أن تترتب عليها من عدم القدرة على تنفيذ قانون التصالح مع مخالفات البناء وإغراء البعض بالبناء على أراضي الدولة.

النواب أكدوا أن تضارب تصريحات المسؤولين وراء تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية رغم أن الحكومة ملزمة بهذه الخطوة حتى يتسنى تنفيذ القوانين المتعلقة بها.

وقال النائب إيهاب بسطاوى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: "الإشكالية في عدم اعتماد الأحوزة العمرانية بسبب عدم وضوح الرؤية لدى المسؤولين وتضارب في الآراء بدليل أن النواب عندما طالبوا بالأحوزة العمرانية فوجئنا بوزير الإسكان في الجلسة العامة لقانون التصالح على مخالفات البناء يقول إن الأحوزة العمرانية المعتمدة".

وأضاف أن غياب المصارحة وحالة اللا معلومة تؤثر بالسلب على تطبيق القوانين ومنها قانون التصالح على مخالفات البناء.

وتابع:" لابد من ضغط لجنة الإسكان والنواب لظهور الخريطة وإن كنت أتوقع أن الحكومة ستضطر خلال الشهر الحالى أو القادم لإخراج الأحوزة العمرانية للنور".

وفي نفس السياق أوضح النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان، أن اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة على مستوى المحافظات أمر ضرورى وحتمى خاصة مع قرب تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء عقب الانتهاء من اللائحة التنفيذية.

وأضاف، أن حل مشكلات الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية على مستوى محافظات الجمهورية لابد أن يتم في أسرع وقت خاصة وأن قانون التصالح نص على " عدم التصالح في حال البناء خارج الأحوزة العمرانية واستثنى من تلك الحالات الكتل السكنية المتاخمة للاحوزة العمرانية للقرى والمدن ويقصد بها المبانى المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان وهذا الأمر يتطلب سرعة اعتماد الأحوزة.

وأشار إلى أن الأحوزة العمرانية المعمول بها معتمدة منذ عام 2008، ولم يتم تحديثها مما سبب معاناة لكل المواطنين، مؤكدا أن قانون التصالح يساهم في حل مشكلات الكثير من المواطنين المتعلقة بالثروة العقارية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات