X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
المشدد 10 سنوات لعامل متهم بالسرقة والشروع في القتل بالمرج مصرع طفل غرقًا بترعة مسهلة في الغربية مؤتمر لإعلان نتائج بحث أزمة جدول الدوري.الإثنين قبطى يشارك في إفطار الصائمين على صحراوى قنا (صور) رغم الإصابة.. نابي كيتا على رأس قائمة غينيا لكأس أمم أفريقيا المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج أحمد فهمى.. فنان بدرجة هجام مسلسل ولد الغلابة الحلقة 20.. أحمد السقا يخرج من مأزقه مع ضابط الشرطة رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يصل مطار القاهرة دعاء الإفطار في 20 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج محافظ الفيوم يبحث مع الصيادين مشكلات حظر الصيد ببحيرة قارون (صور) إحالة نائب محافظ الإسكندرية في "غسيل الأموال" لمحكمة الاستئناف مليار جنيه تكلفة تنفيذ محطة محولات نجع حمادي في قنا العثور على جثة مجهولة في مياه ترعة "الإبراهيمية" ببني سويف طلب مناقشة بالبرلمان حول خطة الحكومة لإعادة تشغيل المصانع المغلقة الزمالك يرفض الإفصاح عن قيمة مكافأة الفوز بالكونفدرالية احياء ليلة القدر 2019 | عمرو خالد يوضح كيفية احياء ليلة القدر إنشاء مركز لتدوير المخلفات بجامعة بني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لماذا تفوق الجنيه.. وهل يستمر تراجع الدولار؟

الخميس 16/مايو/2019 - 04:16 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه عمرو عامر
 
تفوق الجنيه منذ مطلع العام الجاري، وتحسن بصورة كبيرة مدعومًا بتحسن المؤشرات، كما حققت التدفقات النقدية أرقاما قياسية منذ بداية 2019.

الدولار الأمريكى خسر نحو 87 قرشًا منذ مطلع 2019 مسجلا نحو 16.99 جنيها للشراء و17.09 جنيها، وهو أقل سعر للدولار منذ نحو عامين تقريبا.

صعود الجنيه تزامن مع تحسن مؤشرات مهمة منها تحقيق التدفقات النقدية رقمًا قياسيًا ليسجل نحو 24.765 مليار دولار تدفقات نقدية منذ بداية العام الجاري، بالإضافة إلى وصول الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزى المصرى إلى مستويات تاريخية مسجلا 44.2 مليار دولار.

كما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 25 مليار دولار أمريكى في 2018 وشهدت الصادرات نموًا بمقدار 12%، ونمو إيرادات السياحة بمقدار 50%، وتعد الأخيرة من أهم مصادر النقد الأجنبي.

تحسن المؤشرات سالفة الذكر تُرجِّح تفوق الجنيه واستمرار تراجع الدولار خلال الفترة المقبلة، واستمرار نمو إيردات قطاع السياحة، والذي يُعد من أهم موارد النقد الأجنبي لمصر والتحول من استيرد الغاز الطبيعي إلى تصديره، كل ذلك ساهم بشكل كبير في توفير الدولار الأمريكى بالبنوك ومن ثم استمرار تحسن سعر الجنيه المصري.

محافظ البنك المركزي طارق عامر توقع مع بداية العام الجاري 2019 أن يشهد سعر صرف الجنيه المصري تقلبات وتحقق ذلك بالفعل لكن التقلبات كانت لصالح تحسن سعر العملة المحلية، التي استطاعت أن تتفوق على الدولار، حيث بلغ سعر الدولار الأمريكى نحو 16.99 جنيها للشراء و17.09 جنيها وفقا لأسعار صرف 16 مايو 2019.

قرار محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر الصادر في 4 ديسمبر 2018 بإلغاء آلية تحويلات المستثمرين بالخارج، سمح للتدفقات النقدية الداخلة للبلاد أن تنعكس بشكل مباشر على أحجام السيولة بين البنوك، إذ تلا ذلك القرار حدوث تقلبات في سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وذلك في صالح صعود العملة المحلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات