X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري سيدة لمحافظ سوهاج: "روح ربنا معاك ويمشي كلامك وعايزة أركب ميه لشقتي" (فيديو) 5 خطوات مطلوبة لإنعاش مبيعات تصدير العقار إنبي والطلائع وسموحة يضمنون البقاء بالدوري الممتاز مسلسل "قمر هادي" الحلقة 16.. رشدي الشامي يقتل أحمد ثابت إنبي يكافئ لاعبيه بالبقاء بالدوري بصرف الدفعة الثالثة مسلسل "أبو جبل" الحلقة 16.. الشك يضع مصطفى شعبان في موقف محرج برلماني: استكمال تنمية سيناء يؤدي لتغير الخريطة السكانية في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محادثات القروض المعدومة.. صراع تركيا الجديد بين البنوك والمستثمرين

الخميس 16/مايو/2019 - 01:16 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية إيمان الحديدي
 
تواجه البنوك التركية خلافات كبيرة مع مستثمريها بعد أن استأنفت الليرة انخفاضها في مواجهة الدولار، وذلك خلال الجولة الأولى من المحادثات التي جرت الأسبوع الماضي في إسطنبول حول "القروض المعدومة".

وقال بعض المستثمرين الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم في الاجتماع الخاص، إن الطريق المسدود بين المشترين المحتملين، بما في ذلك Goldman Sachs Group In، وBain Capital LP، ينطوي على سعر وهيكل أي معاملة، بحسب "بلومبرج" الأمريكية".

وأضاف أحد الأشخاص أن الاجتماع كان على مستوى العمل وكانت المناقشات أولية، مشيرا إلى أن الحاضرين لم يتمكنوا حتى من الاتفاق على تعريف القرض المتعطل أو المعدوم، في حين أن خطة مسح دفاتر البنوك هي جزء أساسي من خطط الحكومة لتعزيز النظام المالي الضعيف.

وأكد أن بعض المشاركين تساءلوا عما إذا كان هناك مزيد من المحادثات، حيث يتم تخفيض نسب رأس مال البنك بعد أن طلبت الشركات نحو 28 مليار دولار من إعادة هيكلة الديون بعد انخفاض الليرة بنسبة 28 ٪ مقابل الدولار في العام الماضي.

وتابع أحد الأشخاص، أن المستثمرين طالبوا بخصم 30 ٪ على القيمة الاسمية للقروض وحصة ملكية في الأصول المتعثرة للمقرضين، لكن البنوك رفضت شطب القروض وأرادت بدلًا من ذلك إعادة هيكلتها، مما جعل الطرفين في نزاع.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك في بورصة إسطنبول الذي يضم 13 عضوًا بنسبة 2.2٪ اليوم الخميس، مما قلص خسائره هذا العام إلى 1.1٪.

وكان الاجتماع، الذي نظمته شركة برايس ووترهاوس كوبرز، أول اجتماع من نوعه منذ أن كشف وزير الخزانة والمالية "بيرت البيرك" عن خطط الشهر الماضي لاقتراض قروض عقارية غير منتجة، مؤكدا أنه سيتم بعد ذلك تحويل الدين إلى صندوقين تديرهما البنوك، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والدوليين.

وقالت وكالة "موديز انفستورز سيرفيسز" في تقرير، إن المستويات المرتفعة للاقتراضات في قطاع الشركات تتجاوز المطالب الأجنبية الأصول بنحو 200 مليار دولار، مما يزيد من مخاطر النظام المالي، خاصة بالنظر إلى أن أكثر من نصف هذه الديون مستحقة للبنوك المحلية.

جدير بالذكر أن المصارف التركية تعانى أزمة شديدة في الوقت الراهن بسبب عدم سداد القروض التي كانت قد منحتها في فترات النمو الشديد لاقتصاد البلاد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات