X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
عمرو الكمار: الشريعة أمرت بحسن بناء الشخصية عودة بعثة حج القوات المسلحة من الأراضي المقدسة (فيديو) البورصة المصرية.. العربية للصناعات الهندسية تتصدر الأسهم الصاعدة التركيز على "إنهاء الهجمات" في مران الأهلي المسائي كارول سماحة تخطف الأنظار بفستان أبيض في حفل السعودية (فيديو) تدريبات خفيفة بالكرة لثلاثي الأهلي «رمضان» و«هاني» يخوضان المران في الجيم «يوسف» يجتمع مع «محمود وحيد» في المران المسائي منتخب السباحة يضيف فضية وبرونزية لمصر في الألعاب الأفريقية تعرف على موعد ديربي مدريد في الليجا بين الريـال وأتلتيكو يوسف القماش يفوز بفضية السباحة في 50 متر ظهر بالألعاب الأفريقية التحريات: لا شبهة جنائية في غرق لاعب بنيل الصف "حقوق الإنسان": المفوضية السامية تتراجع عن المشاركة بمؤتمر تجريم التعذيب نقابة المهندسين بأسيوط تكشف تفاصيل جديدة بقضية مقتل عمرو بدر ضبط "عصابة نسائية" لسرقة المواطنين في ميت غمر البابا تواضروس يصل كنيسة العذراء بالكاتدرائية لإلقاء العظة محافظ شمال سيناء: افتتاح معرض العودة للمدارس سبتمبر المقبل (صور) فريدة عثمان تحصد فضية ١٠٠ متر حرة بالألعاب الأفريقية المركزى يوافق على تعيين محمد بدير عضوا منتدبا لبنك عودة - مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استفزازات إسرائيلية أمريكية في ذكرى زرع الكيان الصهيوني (صور)

الخميس 09/مايو/2019 - 01:40 م
مروة محمد
 
يحتفل الصهاينة اليوم، الخميس، بما يسمى "عيد الاستقلال الـ 71" المزعوم، وهو إحياء لذكرى زرع الكيان الصهيوني في قلب فلسطين وإعلان إنشاء الدولة المحتلة الذي تم في 14 مايو عام 1948، وهو ما يعرف بيوم النكبة عند الفلسطينيين، وخرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين للاحتفال بالاستقلال المزعوم.

وافتتحت الاحتفالات رسميا بعد إقامة احتفال إيقاد المشاعل على جبل هرتسل في مدينة القدس، وبالتزامن مع احتفالات الصهاينة جرت عدد من المواقف الاستفزازية الإسرائيلية منها ما تم بالتعاون مع واشنطن.

بيت السفير
وأبرز المواقف الاستفزازية هو إعلان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، التعاون مع إسرائيل أمام المقر الرسمي للسفير الأمريكي في إسرائيل.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه بعد مرور عام بالضبط على نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، يتم إتمام تنفيذ قانون القدس الذي أقر في الكونجرس في عام 1997، وذلك استمرارا للنهج الإسرائيلي الأمريكي في تهويد القدس.

الاستقلال الأمريكي
وفي خطوة استفزازية أخرى، أعلنت السفارة الأمريكية بإسرائيل إقامة احتفالاتها بعيد استقلال الولايات المتحدة في 4 يوليو في مدينة القدس، وسيقام الحدث بمدينة القدس وهي المرة الأولى منذ قيام دولة الاحتلال التي تقام فيها احتفالاتها في مدينة القدس.

ورفضت السفارة الأمريكية إعطاء تعقيب لصحيفة "يسرائيل هيوم"، لكن عددا من المسؤولين الإسرائيليين الذين جرى التنسيق مع مكاتبهم أكدوا أن هذه هي الخطة الأمريكية.

وفي الماضي أجريت الاحتفالات بيوم استقلال الولايات المتحدة في منزل السفير في مدينة هرتسليا، ودعيت إلى هذه الاحتفالات آلاف الشخصيات بينها الرئيس الإسرائيلي، ورئيس الحكومة، ورجال أعمال ناشطين في الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أنه في الاحتفال الذي أُجري العام الماضي بمكان مغلق بالقرب من "مطار بن جوريون"، عرض رئيس الحكومة الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" وآخرون إقامة الحدث العام المقبل في مدينة القدس، وهذا ما يجري حاليا.

تسريبات الوثيقة المجهولة
كما عمدت دولة الاحتلال على نشر تسريبات وثيقة مجهولة لما تسمى صفقة القرن، تحتوي على بنود مثيرة للجدل وغير مقبولة لدى الشعب الفلسطيني أبرزها تجريد السلطة الفلسطينية من السلاح وتكون إسرائيل مسؤولة عن الدفاع عنها مقابل أن تدفع السلطة ماديا مقابل ذلك.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التسريبات الأخيرة بشأن "صفقة القرن" المزعومة، لا تعدو كونها "بالونات اختبار" تهدف إلى خلق حالة من البلبلة والإرباك.

وبدأت الاحتفالات بما يسمى عيد الاستقلال صباح اليوم في حفل توزيع جوائز الرئيس الإسرائيلي للمتميزين والذي يتضمن منح 120 ضابطا وجنديا على وسام الامتياز في مقر الرئيس بالقدس، كما جرى في مسرح القدس مسابقة الكتاب المقدس العالمية وسيختتم اليوم بتوزيع جوائز إسرائيل في القدس.

وسيفتح جيش الاحتلال للجمهور جزء من معسكراته ومواقف السيارات الخاصة بالقوات الجوية والبحرية والبرية والوحدات المختلفة، وسيغادر أسطول الاستقلال بمشاركة وفود مسابقة الأغنية الأوروبية "يورفيجن" من ميناء هرتسليا وسيسير بمحاذاة شواطئ هرتسليا باتجاه شواطئ تل ابيب وسيضم الأسطول 150 سفينة.

وتقوم القوات الجوية الإسرائيلية بعرضها التقليدي الجوي في السماء لأسطول طيرانها الحربي، والذي انطلق الساعة 10 صباحا وسيستمر حتى الساعة الواحدة ظهرا، وستشارك فيه طائرات F-35، F-16، بوينج 707، سوبر هركولس، طائرة التجسس "نحشون"، طائرات التدريبات ماستر، وطائرات T-6.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات