X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
محمد إبراهيم يحتفل بتتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية تعيين عبد القادر الكيلاني وكيلا لـ«صحة الغربية» خلفا لمحمد شرشر 6 شروط لالتحاق الأطباء بشهادة البورد المصري «زلزال» الحلقة 21.. وفاة «غابريال» ومواجهة بين «أمل وصافية» «بدل الحدوتة 3» الحلقة 21.. «عودي يا لهفة» شعار رفعه الجميع لدعمها بعد هروبها مجلس اللجنة الأوليمبية يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية القبض على شقيق زعيم أخطر تشكيل عصابي للخطف والسرقة بقنا جمال المنشاوي: الإخوان تعقد المشهد الدولي وبلدان العالم تتبرأ منها نقابة الصحفيين تهنئ الزمالك بالفوز ببطولة الكونفدرالية خبير أسواق المال: البورصة في حاجة إلى دماء جديدة ومستثمرين أجانب إستاد برج العرب وش السعد على الزمالك والمنتخب الوطني نجم الزمالك السابق تعقيبا على الفوز بالكونفدرالية: «مليار مبروك» القباني يهنئ الزمالك ويوجه تحية خاصة لطارق حامد إبراهيم فايق للاعبي الزمالك: مبروك يا رجالة جبرتوا خاطر الناس هاني شاكر: الزمالك فرح الشعب المصري بليلة رمضانية شوبير بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية: آن الأوان للاحتفال باللون الأبيض مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي أبرز مقترحات النواب لمنع جمع تبرعات لأنشطة وهمية 120 شخصا يتشاركون في تجديف قارب واحد (فيديو) جمال عبد الحميد يهنئ الزمالك لتتويجه بالكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بوتين: العقوبات الأحادية تولد الإرهاب والتطرف والحروب

الجمعة 26/أبريل/2019 - 07:39 ص
 الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
 
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المجتمع الدولي إلى رد جماعي فعّال على العقوبات أحادية الجانب، معتبرا أن هذه السياسات تخلق تربة خصبة للإرهاب والتطرف والحروب وتفجر الصراعات.

وقال بوتين في افتتاح المنتدى الثاني "الحزام والطريق" المنعقد في بكين: "من المهم تطوير استجابة فعالة لمخاطر تجزئة الفضاء السياسي والاقتصادي والتكنولوجي العالمي، ومواجهة الحمائية، التي أخطر أشكالها هي القيود أحادية الجانب غير الشرعية المستخدمة حاليا للتحايل على مجلس الأمن، أو والأسوأ من ذلك، لافتعال الحروب التجارية".

وأضاف أن المجتمع الدولي وحده القادر على مواجهة تحديات تباطؤ التنمية الاقتصادية العالمية، وفجوة الرعاية الاجتماعية بين مختلف البلدان والتأخر التكنولوجي.

وتابع: "لقد قلت مرارا وأريد أن أكرر أن هذه الاتجاهات السلبية تؤدي إلى إيجاد تربة خصبة للإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية، مما تسبب في إيقاظ صراعات قديمة واندلاع حروب جديدة وخلق صراعات إقليمية متجددة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انتقد بشدة سياسة الهيمنة والإملاءات والعقوبات التي تنتهجها واشنطن، واعتبر أن بعض الدول تدعي دون أي مسوّغ أن لها الحق بقيادة العالم وفرض قيمها عليه.

وأضاف لصحيفة "رينمين ريباو" الصينية عشية زيارته إلى بكين، أن هذه الدول التي تحاول فرض هيمنتها على العالم، تلجأ إلى الابتزاز وفرض العقوبات وتحاول فرض قيمها بالقوة، وأن موسكو لا تتفق مع هذا النهج.

وقال: "لسوء الحظ، تدّعي بعض الدول الغربية قيادتها للعالم وتستخف بشكل صارخ بمعايير ومبادئ القانون الدولي، وتلجأ للابتزاز وفرض العقوبات والضغط، وتحاول فرض قيمها ومُثلها المشكوك فيها على بلدان وشعوب بأكملها، نحن نختلف بشدة مع مثل هذا الطرح".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات