X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور) «الإداري» تنظر دعوى تطالب بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع وتصدير لحومها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق ورشة «العيش في سلام» بالتعاون بين جامعة الدول العربية واليونسكو

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 06:14 م
 فعاليات، ورشة العمل فعاليات، ورشة العمل الدولية مصطفى جمال
 
انطلقت فعاليات، ورشة العمل الدولية تحت عنوان "العيش معًا في سلام.. نحو بناء مجتمعات متماسكة"، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعيش معًا في سلام، والذي تنظمه جامعة الدول العربية، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ومنظمة اليونسكو.

وفي كلمتها، أشارت جني البابا أخصائية برامج العلوم الاجتماعية باليونسكو، إلى تناول الورشة مسألة جوهرية في عالمنا اليوم، وهي التعايش السلمي حيث يتطلب العمل عليها بناء صرح للسلام وهو ما تسعى اليونسكو إليه من نشر ثقافة السلام في جميع أرجاء العالم من خلال جميع القطاعات التي تعمل بها ولاسيما التربية والعلوم والثقافة والإعلام.

وأكدت "جنى" أن اليونسكو يعمل على تكريس قيم المواطنة والمسئولية والتسامح لدى الشباب وترسيخ مهارات الحوار بين الحضارات والأديان، انطلاقًا من الإيمان بالتعددية الثقافية كعامل تمكين أساسي للعيش المشترك في عالم متزايد التنوع.

من جانبها، أكدت أنوار عثمان مدير إدارة المشروعات بمنظمة خريجي الأزهر والمشرف على مشروع "سفراء الأزهر"، على أهمية الورشة كأحد أساسيات عمل المنظمة العالمية، إدراكا منها لما يمر به العالم من أخطار محدقة وتحديات كبرى تستهدف كيانه وحضارته الإنسانية، وأشارت إلى أن المنظمة العالمية تعد نافذة للتواصل مع خريجي الأزهر على مستوى العالم ليكونوا خير سفراء للأزهر وللثقافة الإسلامية الأصيلة في بلادهم ينشرون صحيح الدين بمنهجه المعتدل من خلال سلوكياتهم ومعاملاتهم اليومية يما يجسد روح الإسلام السمحة.

تأتي الورشة والتي تعقد على مدار ثلاثة أيام، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للعيش معا في سلام، وبمشاركة العديد من الدول : مصر - السعودية- الإمارات- العربية- البحرين - اليمن - لبنان -- فلسطين-العراق - ليبيا - السودان - تونس - الجزائر - موريتانيا - الصومال - جزر القمر.

وتستهدف الورشة رفع مستوى الوعي الثقافي للشباب بقضايا عالمية مثل التسامح والتعايش السلمي والمواطنة العالمية، وكذا إكساب الشباب المشارك مهارات اجتماعية مثل أسس إقامة الحوار مع الآخر وفن التفاوض وإطلاق المبادرات الجماعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات