X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
وزارة المالية تبيع أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. تعرف على العائد غدا.. معهد محاماة المنوفية يعقد اختبارات الدورة الثانية برلمانية تطالب بإلغاء نشاط شركات السياحة الممارسة للنصب في موسم الحج استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مقترحات النواب لتفعيل الأمان الاجتماعي بعد زيادتها في الموازنة العامة

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:23 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عصام هادى
 
بدأت الحكومة في التوجه بإيجابية أكبر نحو الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل في الموازنة العامة الجديدة، حيث وصلت مخصصات الأمان الاجتماعى في مشروع موازنة العام المالى 2019/2020 إلى 18 مليارا و748 مليون جنيه، وتشمل مساعدات الضمان الاجتماعى وبرنامجى تكافل وكرامة بمبلغ 18 مليارا و500 مليون جنيه لـ3 ملايين و800 ألف طفل، ومعاش الطفل بـ70 مليونا لـ55 ألف أسرة وإعانات الشئون الاجتماعية والبرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة بمبلغ 178 مليون جنيه لـ 23 ألف أسرة.
والسؤال كيفية تحقيق الاستفادة الأكبر عددا من الأسر من هذه المخصصات:

قاعدة بيانات
قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب: إن توفير قاعدة بيانات صحيحة أولى الخطوات التي يجب أن تتخذها الحكومة للاستفادة من هذه المخصصات، مشيرا إلى أن المبالغ الواردة في الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠١٩ /٢٠٢٠ مرتبطة بخطة الحكومة التي ستعرض على البرلمان وبالتالى هذه الأرقام ليست عشوائية.

وأضاف أن نجاح هذه الخطة يتطلب أيضا تنفيذ دقيق لها مع مراعاة الصرف على الأولويات والأسر الأكثر احتياجا وخاصة معاش الضمان الاجتماعي والأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة واحتواء أطفال الشوارع خاصة، لافتا إلى أن الحكومة قامت بضم برامج تكافل وكرامة والتضامن الاجتماعي، وهذا يتطلب تخصيص مبالغ أكبر لإدخال أسر جديدة مع تفعيل قاعدة بيانات حديثة تتضمن التوزيع الجغرافى والأسر الأكثر احتياجا الصحة والتعليم والسكن والمعيشة.

الالتزام بالخطة
وفي نفس السياق، ترى النائبة مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن زيادة مخصصات الأمان الاجتماعى من جانب الحكومة خطوة إيجابية وتأتي بناء توجيهات الرئيس بوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضحت أن لجنة الخطة والموازنة سوف تناقش خطة الحكومة الخاصة بالتنفيذ والرقابة عليها، مشيرة إلى أن نجاح هذه الخطة يتطلب الالتزام بخطواتها التنفيذية وتنقية قواعد البيانات حتى يحصل كل مستحق على أكبر قدر من الاستفادة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات