X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
السبت.. بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا بالأسماء.. الهيكل التنظيمي لحي الطالبية في الجيزة نصار: فرص استثمارية كبيرة بالسوق المصري في مجال صناعة الدواء نشرة الأسعار اليوم الثلاثاء 2019/11/19 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك "العدل" تؤجل سريان السجل العيني للمنصورية لمدة عام اخبار ماسبيرو | الهندسة الإذاعية تقاضي مواطنين تعدوا على أملاكها بالدقهلية "الداخلية" تسحب الجنسية المصرية من 44 مواطنا.. وتأذن لـ23 بالتجنس بأجنبية "الرقابة المالية" تسجل صندوق الرعاية الاجتماعية للعاملين بالبحر الأحمر تاريخ منتخب مصر في الأولمبياد بـ11 دورة قبل مواجهة جنوب أفريقيا أسعار مواد البناء اليوم 19/ 11 / 2019 الزمالك ينتظر رد ميتشو لحسم صفقة لاعب دجلة أسعار الطوب اليوم 19/ 11 / 2019 أسعار الجبس اليوم 19/ 11/ 2019 إحالة 3 مسئولين بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان للمحاكمة تحرير 3002 مخالفة إنتظار خاطئ وحجز 8 سيارات في الجيزة خبيرة توضح أداء أسواق المال العربية بمستهل التعاملات مع ارتفاعات جماعية بالأسماء.. معاقبة 7 مسئولين بـ"التعاون للبترول" بسبب مخالفات مالية رئيس نقابة الأخشاب يلتقي بمسئول منطقة شمال أفريقيا بالاتحاد الدولي للشبكات وزير التعليم العالي يوافق على محاكمة 4 مسئولين بجامعة بنها (مستند)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فتاة التروسيكل تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالأقصر (صور)

الأحد 21/أبريل/2019 - 06:20 م
هاجر الحكيم
 
أدلت مروة الجهلان، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التروسيكل" بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمركز القرنة غرب الأقصر الأقصر، والتي انطلقت أمس السبت، وستنتهي غدا الإثنين.

وكانت شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، قيام مروة الجهلان، أول سائقة تروسيكل في محافظة الأقصر، بتوصيل الناخبات بالمجان إلى مقار لجانهن الانتخابية للإدلاء بأصواتهن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يذكر أن مروة الجهلان حظيت بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرًا لها على قصة كفاحها بالخروج والعمل لمساعدة أسرتها.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسيا واحتياطيا) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
فتاة التروسيكل تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالأقصر (صور)
فتاة التروسيكل تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالأقصر (صور)
فتاة التروسيكل تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالأقصر (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات