X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
إنبى 2006 يهزم القومى بثلاثية في دوري القاهرة "ضيافة مصر للطيران" تشارك في توزيع جوائز أمم أفريقيا "مصر للطيران" الناقل الرسمي لمنتدي أفريقيا 2019 "ريـال مدريد" يختتم تدريباته للقاء "سوسيداد" بمشاركة بيل ضبط مواطن لاتجاره في السيارات المسروقة بطنطا الزمالك يدرس توفير طائرة خاصة للسفر إلى الكونغو مفتي الجمهورية يهنئ غادة والي على منصبها الأممي الجديد "محلية البرلمان" تناقش تعديل قانون إجراءات التصرف في أملاك الدولة.. الأربعاء إزالة حصوة وزنها 250 جراما لمريض في مستشفى التأمين بقنا (صور) الري: إزالة 257.731 مخالفة على نهر النيل ومنافع الري والصرف وفاة طالب بعد تناوله مادة مجهولة في حفل زفاف بالشرقية تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة بالقيادات النقابية في أسيوط توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1600 مريض بقافلة في قنا بالأرقام.. نجاحات كبيرة لفرق الأهلي الرياضية محليا وقاريا ممالك النار الحلقه 4.. وفاة والدة سليم الزراعة تنظم مزادا لبيع فائض خيول محطة الزهراء مسلسل عروس بيروت الحلقة 59 | شاهد الحلقة كاملة HD "لو معاك تأشيرة ضيافة أو فعالية أو مهرجانات تسافر إزاي؟".. السياحة تجيب وزير القوى العاملة يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر في أسيوط (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نقيب مهندسي أسيوط يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:53 م
 المهندس عبدالحكيم المهندس عبدالحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط
 
أدلى المهندس عبدالحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط، مساء اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باللجنة رقم (19) بمدرسة الثورة الابتدائية، بكوم عباس التحتاني بقسم أول أسيوط.

وحرص نقيب المهندسين بأسيوط، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم بُعد المسافة بين العقار الذي يقطنه واللجنة الانتخابية التابع لها، مؤكدًا على أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية.

وأشار عليان إلى أن تعديل الدستور هو أمر طبيعي وتشهده كافة دول العالم وليس مصر وحدها فقط التي تقوم بتلك الخطوة الواجبة، لافتًا إلى أن المشاركة في الاستفتاء تأتي ردًا لجميل الوطن الذي نجح في الصمود أمام قوى الإرهاب وكافة المحن والتحديات المختلفة، التي واجهته طيلة السنوات الماضية، ولضمان استمرار حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد، وضمان استمرار ما تشهده البلاد من مشروعات ضخمة في كافة المجالات وليست المجالات الهندسية فقط، منوهًا إلى أن نقابة المهندسين تسعى هي الأخرى حاليًا لتعديل قانونها وفق رؤية المهندسين ومتطلبات العصر.

وحث نقيب المهندسين، أعضاء النقابة وجموع المهندسين والمهندسات على الإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية، مؤكدًا أن المشاركة الفعالة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية هي حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريون للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره.

وأشاد المستشار الإعلامي للنقابة هيثم محمد ثابت والذي رافق نقيب مهندسي أسيوط خلال الاستفتاء على الدستور، بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين وتنظيم عملية الاستفتاء، وحرص المواطنين على المشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد، متمنيًا أن تُكلل تلك الأيام الديمقراطية الجديدة بالخير والنهضة لوطننا الغالي.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات