X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
لعب كرة الطائرة بشوارع العريش الأشهر في رمضان (فيديو) ملامح من حياة "محمود سعد" أحد أبطال عملية الحفار الشهير في أبيدجان إحالة رئيسة التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" للمحاكمة ذوو القدرات الخاصة بالقليوبية: الدراما الرمضانية أنصفتنا والقيادة السياسية غيرت نظرة المجتمع لنا داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نقيب مهندسي أسيوط يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:53 م
 المهندس عبدالحكيم المهندس عبدالحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط
 
أدلى المهندس عبدالحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بأسيوط، مساء اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باللجنة رقم (19) بمدرسة الثورة الابتدائية، بكوم عباس التحتاني بقسم أول أسيوط.

وحرص نقيب المهندسين بأسيوط، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم بُعد المسافة بين العقار الذي يقطنه واللجنة الانتخابية التابع لها، مؤكدًا على أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية.

وأشار عليان إلى أن تعديل الدستور هو أمر طبيعي وتشهده كافة دول العالم وليس مصر وحدها فقط التي تقوم بتلك الخطوة الواجبة، لافتًا إلى أن المشاركة في الاستفتاء تأتي ردًا لجميل الوطن الذي نجح في الصمود أمام قوى الإرهاب وكافة المحن والتحديات المختلفة، التي واجهته طيلة السنوات الماضية، ولضمان استمرار حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد، وضمان استمرار ما تشهده البلاد من مشروعات ضخمة في كافة المجالات وليست المجالات الهندسية فقط، منوهًا إلى أن نقابة المهندسين تسعى هي الأخرى حاليًا لتعديل قانونها وفق رؤية المهندسين ومتطلبات العصر.

وحث نقيب المهندسين، أعضاء النقابة وجموع المهندسين والمهندسات على الإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية، مؤكدًا أن المشاركة الفعالة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية هي حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريون للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره.

وأشاد المستشار الإعلامي للنقابة هيثم محمد ثابت والذي رافق نقيب مهندسي أسيوط خلال الاستفتاء على الدستور، بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين وتنظيم عملية الاستفتاء، وحرص المواطنين على المشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد، متمنيًا أن تُكلل تلك الأيام الديمقراطية الجديدة بالخير والنهضة لوطننا الغالي.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات