X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا "التموين" تنشئ مكتب سجل تجاري بمقر اتحاد الصناعات المصرية "التموين" تنشىء مكتب سجل تجاري بجرجا انهيار نجل محمد نجم بعد إصابة والده بجلطة وتدهور حالته الصحية (فيديو) الحلقة الأخيرة من "Game of Thrones" الأقل تقييما في تاريخ السلسلة رامي صبري يحيي أولى حفلاته في السعودية.. 10 يونيو ضبط عنصرين إجراميين بـ"السحر والجمال" بحوزتهما هيروين وسلاح ناري "مدبولي" يصدر لائحة قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار "التنظيم والإدارة" يصدر قرارين للموارد البشرية وتقييم الوظائف قضايا الدولة تكرم شهداء الوطن والمتميزين في حفل الإفطار السنوى بالغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«قومي المرأة» يتلقى 27 شكوى في ثاني أيام الاستفتاء على الدستور

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:37 م
الدكتورة مايا مرسي الدكتورة مايا مرسي
 
واصلت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي متابعة سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وقالت أمل عبد المنعم مديرة غرفة العمليات بالمجلس، إن الغرفة تلقت خلال الفترة الصباحية من اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية (27) شكوى واستفسارا وطلب مساعدة للوصول إلى مقر اللجان عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس بالمحافظات مؤكدة أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية.

وأوضحت مديرة غرفة العمليات أن الغرفة تلقت 16 طلب استعلام عن اللجان وأرقام الكشوف وتم إفادتهم بالمعلومات اللازمة، و10 شكاوى خاصة ببعد مسافة المقر الانتخابى وتم إبلاغ الهيئة العليا للانتخابات لاتخاذ اللازم فضلا عن طلب مساعدة للوصول للجنة من أحد الأشخاص من كبار السن وتم توفير سيارة خاصة لنقله للمقر الانتخابي الخاص به.

وأكدت أنه سوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرة إلى أن المكتب تلقى ايضًا 12 شكوى من خلال الخط المختصر خاصة بمشكلة الأحوال الشخصية وقضايا الأسرة وتم إفادتهم بالمشورة القانونية.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة تتلقى كافة شكاوى واستفسارات السيدات على الخط الساخن رقم 15115.

ويواصل المواطنون اليوم التوافد على لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، للإدلاء بأصواتهم، بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات