X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
حسين الزناتي: الأزهر له أثر حقيقي في خدمة المجتمع وقضاياه المستحدثة ضبط 126 ألف قرص أدوية محظور تداولها في الدقهلية القابضة للمطارات: تحصيل 15 جنيها لصالح صندوق أعضاء الشرطة وصول لاعب هيرتا برلين الألماني للانضمام لمنتخب الشباب هنا الزاهد بإطلالة سوداء في أول ظهور لها بعد وفاة طلعت زكريا كشف غموض اختطاف فتاة فى الدقهلية ختام ورش العمل التدريبية للمؤتمر الدولي "قدرات التقييم الوطنية 2019" العربية للمحابس تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الشربيني: إعادة تشكيل لجنة عليا للبطاطس يدفع باتجاه النهوض بزراعتها في مصر حصاد المحترفين.. تعثر ليفربول في غياب صلاح وعودة حجازي والنني للمشاركة البدري: البلطي المستزرع آمن تماما.. وهناك رقابة دائمة على أسواق الأسماك كرة الطائرة.. بني سويف يتغلب على المنيا بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ضبط 81 متهما ورفع 94 حالة تعدٍّ على الطريق بالطالبية ارتفاع طفيف في عائد سندات الخزانة آجال 5 و10 سنوات إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الحر ببنها قطع المياه عن ٤ مناطق بمركز قنا المصري يحقق فوزا سهلا على مصر بثنائية نظيفة محافظ الدقهلية: إنهاء إجراءات تقليل التلوث بمصنع سماد طلخا كندة علوش لـ"اللبنانيين": "عيوني وقلبي معكن"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:49 م
محرر فيتو
 
قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج إن هناك عددا من الأتوبيسات تم تخصيصها للتسهيل على الطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية من مدن ومحافظات مصر المختلفة، حيث تم نقلهم للتصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019 بمقار اللجان المختلفة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية قد أبدوا رغبة للمشاركة في الاستفتاء، موضحا بأن الجامعة تنقل الطلاب لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم تباعا نظرًا لكثافة الأعداد، وتم تكليف أعضاء فريق مبادرة " بتكتب بكرة بشروطك " من طلبة وطالبات الجامعة بمساعدة زملائهم من الطلاب المغتربين للوصول إلى اقرب لجنة لاتمام عملية التصويت.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء
جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء
جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء
جامعة سوهاج تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين للجان الاستفتاء

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات