X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
البنك الأهلي المصري يفتتح أحدث فروعه بمدينة الروبيكي الصناعية العثور على جثة شاب متحللة بمنزله في كفر الزيات إيقاف برناندو سيلفا مباراة وتغريمه 50 ألف إسترليني البنك التجاري الدولي يحتل المرتبة الـ90 ضمن أفضل 500 صاحب عمل على مستوى العالم محلية النواب توصي بحل فوضى الباعة بمحيط محطة رمسيس الغائبون عن المنتخب الوطني في مباراتي كينيا وجزر القمر الأزهر يدين الغارات الإرهابية للاحتلال الصهيوني على غزة باحث: الإخوان ارتكبوا جرائم بشعة بعد اعتلائهم كرسي الحكم في المنطقة ‏ البابا تواضروس يشارك في اليوبيل الذهبي بكنيسة جورجيوس بـ"أبو طاقية" "هيرميس" تحقق نتائج أعمال قوية خلال الربع الثالث من 2019 بنزيمة الأفضل في ريـال مدريد خلال أكتوبر أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم العربية لحقوق الإنسان: تجميد عقوبة الإعدام مطلب لمصر أمام الأمم المتحدة المحافظين يعقد مؤتمره الجماهيرى الأول بالقصير بمشاركة نواب البرلمان تأجيل محاكمة متهمي "حسم 2" و"لواء الثورة" لـ٢٠ نوفمبر "محلية البرلمان" تناقش انتشار الفوضى بمحيط محطات القطارات مطالبات برلمانية بفرض هيية الدولة لمواجهة الأسواق العشوائية إحالة 11 طبيبًا بمستشفى المراغة للتحقيق لغيابهم عن العمل الاتحاد الإسباني يرفض إلغاء بطاقة ميسي الصفراء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)

الأحد 21/أبريل/2019 - 04:19 م
عبده الجهيني
 
أدلى المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بمسقط رأسه بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وأشاد رئيس مجلس الدولة، بانتظام سير العملية الانتخابية، وإجراءات التأمين التي تولتها قوات الجيش والشرطة، معبَرًا عن تقديره وامتنانه لما يقدمونه من تضحيات من أجل الوطن.

كما عبر أبو العزم، عن سعادته البالغة، بمشاركة المصريين في الانتخابات، مطالبا جموع المواطنين، بالنزول والمشاركة في العرس الديمقراطى، لإظهار صورة مصر الحقيقية أمام العالم.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)
رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات