X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
أبو الليف يحيي حفلًا بـ"راى كلوب" في الساحل الشمالى.. الجمعة هند صبري تدعم منتخب تونس: فخورة بنسور قرطاج أيا كانت النتيجة إسماعيل يوسف يدعم اللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة الجونة الحزن يخيم على لاعبي تونس ونيجيريا قبل مواجهة "المركز الثالث"(فيديو) تعرف على رسائل خالد جلال للاعبي الزمالك برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في المران استعدادا للجونة رسميا.. الصربي زوران مانولوفيتش مديرا فنيا جديدا للوداد المغربي "نساء الجنوب" توثق زواج سواقط القيد لأول مرة في أسوان (صور) ٤ أغسطس.. نظر طعون قضايا الدولة على إلغاء فرض رسوم على"البليت" 620 ريـالا زيادة على أسعار الحج السياحي كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري البابا تواضروس يصل العذراء بالأنبا رويس بالعباسية لإلقاء العظة شباب اليد يفوز على نيجيريا 30/47 في كأس العالم بإسبانيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)

الأحد 21/أبريل/2019 - 01:28 ص
ميرنا أبو نادي
 
على نغمات طبول أكثر من ٢٠ دولة، انطلقت مساء أمس الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، وذلك على خشبة مسرح "بئر يوسف" بقلعة صلاح الدين.

وحضر الافتتاح كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنانة سميرة عبد العزيز والتي قدمت حفل الافتتاح، والدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

وعلى مسامع الجماهير التي ملأت أرجاء المسرح، أكد الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ومخرج المهرجان، أن الجمهور هو البطل الحقيقي الذي ساعد على استمرارية المهرجان وأكسبه ثقله الحالي بقلوب محبيه.

فيما قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة: "تحت شعار طبول من أجل السلام تدق إيقاعات الطبول المختلفة حول العالم داخل مصر، على مدار سبع سنوات متتالية".

وأكدت الوزيرة أن أفريقيا هذا العام ضيف شرف المهرجان المواكب مع الاحتفاء برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، مشيرة إلى أن "الطبول"، تأتى ضمن أجندة الفعاليات الثقافية التي وضعتها وزارة الثقافة للاحتفاء بأفريقيا، والتي انطلقت خلال شهر يناير الماضى وتستمر لمدة عام.

فيما قدمت الدول المشاركة في المهرجان مجموعة من العروض الفنية التي تحمل ثقافة كل دولة على حدة، حيث بدأت بفقرة "الكلاكيت" من مصر، تلاها فرقة السعودية، الصين، بولندا، النوبة من مصر، كولومبيا، غينيا، الهند، أرمينيا، فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، فلسطين (فرقة الفالوجا)، الأردن، اليونان.
دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)
دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)
دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)
دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)
دول العالم تدق طبولها بقلعة صلاح الدين.. وأفريقيا بطل الافتتاح (صور)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات