X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
3 أسباب قادت أحمد على هداف الدوري لقائمة الفراعنة (بروفايل) طرح 25 ألف دجاجة مجمدة بمنافذ المحافظة لبيع السلع الغذائية لحظة سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال خليجى (فيديو) محافظ كفر الشيخ: توصيل الغاز الطبيعى لـ 1438 عميلا خلال 30 يوما انتظام حركة السيارات بالطرق قبل الإفطار.. ومصرع وإصابة 9 أشخاص في الجيزة توزيع 1500 قطعة ملابس و12 ألف كرتونة غذائية بكفر الشيخ (صور) ضبط 6 عاطلين لفرضهم الإتاوات على قائدي السيارات بالمحلة (صور) كفر الشيخ تستعد لبطولة الأمم الأفريقية بشاشات عرض في الشوارع القابضة للتأمين: الأرباح المستهدفة للشركات التابعة تحقق طفرة غير مسبوقة وزير الزراعة يقيل رئيس مكافحة الآفات.. وصدمة في الوزارة من القرار الطيران تستضيف تدريبات منتخب جنوب أفريقيا بكأس أمم أفريقيا حسام البدري: سعيد بانضمام خماسي بيراميدز لقائمة المنتخب خالد قمر عن قائمة المنتخب: "اتظلمت كتير" الصيد يكرم بطل الرماية المتأهل لأوليمبياد طوكيو بـ175 ألف جنيه مصرع شابين بسبب هاتف محمول في الفيوم اقتصادية النواب تحسم الجدل حول رسوم التوثيق والإشهار بقانون الاستثمار محافظة دمياط تطالب بزيادة الاعتمادات المالية في العام الجديد إصابة 6 من أسرة واحدة في انقلاب «تروسيكل» ببني سويف وزير الدفاع يلتقى عددًا من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محافظ الوادي الجديد: 26 ألف مواطن أدلوا بأصواتهم في أول أيام الاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 11:05 م
الاستفتاء علي الدستور الاستفتاء علي الدستور محمد محروس
 
أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن جميع لجان التصويت على مستوى المحافظة قد أغلقت في الموعد المحدد دون تأخير وذلك بناء على المعلومات الواردة لغرفة العمليات الرئيسية.

وصرح الزملوط، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى المحافظة في اليوم الأول بلغ 26563 مواطن بنسبة مشاركة بلغت 15.3%.مشيرا إلى أن اليوم الأول مر دون أي مشكلات أو معوقات لعملية التصويت.

وأضاف الزملوط أن مركز باريس جاء في مقدمة المراكز من حيث المشاركة بنسبة 32%، يليه مركز بلاط بنسبة 27.4%، ثم الفرافرة بنسبة 16.6%، ثم الداخلة بنسبة 15.1% وفي المركز الأخير جاءت الخارجة بنسبة 10.6%.

هذا ويبلغ إجمالي عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة 173724 ناخب، موزعين على 61 لجنة فرعية و5 لجان عامة.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات