X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات ضبط ١١ هاربا من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بمطار القاهرة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية "قوى بورسعيد" تعلن عن وظائف جديدة للشباب نانسي عجرم تروي قصة تعرفها على زوجها طبيب الأسنان في عيادته (فيديو) حريق يلتهم محتويات منزل في الغربية سيد عبد العال في ندوة التجمع: الشباب هم قاطرة التنمية للمستقبل مسلسل "أبو جبل" الحلقة 18.. مصطفى شعبان يتعرض للخيانة من محاسب الشركة مصرع طفل بطلق ناري أثناء عبث أحد أقاربه بسلاح غير مرخص في أسيوط الزمالك 2004 يحصد المركز الثاني بدورة الشارقة.. وحسن سمير أفضل لاعب تحرير 1001 مخالفة تموينية و119 قضية تهرب ضريبي خلال حملات 3.1 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تجنب 5 أخطاء أثناء إصابة الطفل بنزلة معوية

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:18 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
مع بداية فصل الربيع، تنشط الميكروبات المسببة للنزلات المعوية بشكل متزايد، وقد تكون شديدة لدرجة تؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

وقالت الدكتورة إيمان عز، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن النزلات المعوية في الماضي من أهم أسباب وفيات الأطفال، قبل عمر خمس، مضيفة أن أعراض النزلة المعوية حدوث إسهال، وقد يكون مصحوب بقيء أو ارتفاع في درجة حرارة الطفل، أو حدوث جفاف، وعطش وطلبه للماء بلهفة شديدة، أو هبوط شديد للطفل، وجفاف في الجلد، وبروز تجويف العين.

وعن طرق الوقاية، تؤكد على ضرورة غسيل الأيدي قبل تحضير، وتناول الطعام، وتجنب الطعام خارج المنزل، وغسله جيدا قبل إعداده، والخضراوات في أطباق غير تلك المخصصة للحوم.

بالإضافة إلى مواجهة الذباب وتغطية الطعام، وتطعيم الأطفال بمصل الروتا في الشهور الأولى من العمر.

وعن الطريقة المثلى للتعامل مع الطفل خلال ظهور أعراض النزلة المعوية، تنصح إيمان عز بضرورة تعويضه بالسوائل، واستمرار اﻷم في الرضاعة الطبيعية قدر المستطاع، مؤكدة أن الماء فقط غير مستحب، وأنه يمكن اعطائه عصائر طبيعية قليلة السكر أو مشروبات دافئة، والأهم محلول معالجة الجفاف، فهو تركيبة مهمة لتعويض العناصر التي فقدها الطفل، وهى عبارة عن أكياس بها بودرة تذاب في كوب ماء سعته 200 مل، ويعطى الطفل المحلول بالسرنجة أو الملعقة.

وفي حالة عدم الاستجابة ينصح باللجوء للطبيب، فقد يحتاج الطفل محاليل وريدية تعويضية.

وحذرت من قائمة الأخطاء التي تحدث أثناء التعامل مع النزلة المعوية، وهى:

1- شرب الماء فقط أو المشروبات الغازية.
2- إعطاء أدوية تمنع الإسهال.
3- إذابة المحلول في كمية أقل أو أكثر من 200 مل.
4- إعطاء المحلول بالببرونة. 
5- التوقف عن الرضاعة الطبيعية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات