X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري نيكي ميناج تفاجئ محبيها بزفافها السري بشكل مميز (صور) كايلي جينر تثير الجدل بفيديو جديد لإيقاظها لطفلتها (فيديو) القابضة للمياه: غزارة الأمطار وتركيزها في مناطق بعينها وراء تأخر تصريفها كارا ديليفين تشارك بأول سيلفي بين المجرات (صور) وفد المفتشية الحكومية الفيتنامية يزور هيئة الرقابة الإدارية قبل أمم أفريقيا.. المنتخب الأوليمبي أكثر المتضررين من تأجيل الدوري مرور القاهرة يكثف الخدمات لسحب مياه الأمطار (فيديو وصور) التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول التنمية المحلية: الدفع بـ80 شفاطا لسحب مياه الأمطار الطرابيلي ينهي اجراءات استقبال بعثة المصري بسيشل "الأزمات والكوارث": مياه الأمطار لم تؤثر على المتاحف والمناطق الأثرية البدري يجتمع بجهازه غدا بعد تأجيل الدوري إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأوسيم تستمر 12 يوما.. تفاصيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير هازال كايا تستعد لاستقبال طفلها الأول مع 3 مصممات ديكور (صور) محافظ القاهرة: 650 متر مكعب أمطار سقطت على مدينة نصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تجنب 5 أخطاء أثناء إصابة الطفل بنزلة معوية

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:18 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
مع بداية فصل الربيع، تنشط الميكروبات المسببة للنزلات المعوية بشكل متزايد، وقد تكون شديدة لدرجة تؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

وقالت الدكتورة إيمان عز، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن النزلات المعوية في الماضي من أهم أسباب وفيات الأطفال، قبل عمر خمس، مضيفة أن أعراض النزلة المعوية حدوث إسهال، وقد يكون مصحوب بقيء أو ارتفاع في درجة حرارة الطفل، أو حدوث جفاف، وعطش وطلبه للماء بلهفة شديدة، أو هبوط شديد للطفل، وجفاف في الجلد، وبروز تجويف العين.

وعن طرق الوقاية، تؤكد على ضرورة غسيل الأيدي قبل تحضير، وتناول الطعام، وتجنب الطعام خارج المنزل، وغسله جيدا قبل إعداده، والخضراوات في أطباق غير تلك المخصصة للحوم.

بالإضافة إلى مواجهة الذباب وتغطية الطعام، وتطعيم الأطفال بمصل الروتا في الشهور الأولى من العمر.

وعن الطريقة المثلى للتعامل مع الطفل خلال ظهور أعراض النزلة المعوية، تنصح إيمان عز بضرورة تعويضه بالسوائل، واستمرار اﻷم في الرضاعة الطبيعية قدر المستطاع، مؤكدة أن الماء فقط غير مستحب، وأنه يمكن اعطائه عصائر طبيعية قليلة السكر أو مشروبات دافئة، والأهم محلول معالجة الجفاف، فهو تركيبة مهمة لتعويض العناصر التي فقدها الطفل، وهى عبارة عن أكياس بها بودرة تذاب في كوب ماء سعته 200 مل، ويعطى الطفل المحلول بالسرنجة أو الملعقة.

وفي حالة عدم الاستجابة ينصح باللجوء للطبيب، فقد يحتاج الطفل محاليل وريدية تعويضية.

وحذرت من قائمة الأخطاء التي تحدث أثناء التعامل مع النزلة المعوية، وهى:

1- شرب الماء فقط أو المشروبات الغازية.
2- إعطاء أدوية تمنع الإسهال.
3- إذابة المحلول في كمية أقل أو أكثر من 200 مل.
4- إعطاء المحلول بالببرونة. 
5- التوقف عن الرضاعة الطبيعية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات