X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
وصول بسمة بصحبة ابنتها ومحمد كريم وعمر عبد العزيز لمهرجان الجونة (فيديو) "الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية": نحرص على إقامة المعارض بالتعاون مع "تنمية المشروعات" وزيرة الهجرة: زيارتي المقبلة إلى السعودية ستكون للمنطقة الشمالية (فيديو) تشكيل لجان لمراجعة بيانات الأجهزة الطبية بعيادة فاقوس الشاملة نشرة الاسعار اليوم الخميس 2019/9/19 | اسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك وزير التموين: إنشاء ١٠ صوامع جديدة من أهم مشروعات تخزين القمح "نقل النواب" تطالب بالنظر لـ"قطارات الغلابة" في تطوير السكة الحديد منتدى الاستثمار يناقش آليات التعاون بين مصر والمجر حملة لغلق المقاهي المخالفة في باب الشعرية صندوق التنمية المحلية يسلم 70 مشروعا صغيرا لأبناء المنيا (صور) أسعار الطوب اليوم 19 / 9 / 2019 مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء 10 صوامع بقيمة 360 مليون جنيه الأهلي مستمر في معسكر الإسكندرية عقب السوبر.. تعرف على التفاصيل المؤتمر التحضيري لزعماء الأديان بكازاخستان يشيد بوثيقة القاهرة للمواطنة فايلر يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو استعدادا لمواجهة الزمالك تنفيذ 57 قرار إزالة على مساحة 5246 م2 بالشرقية ري سوهاج تحدد كافة مسارات مخرات السيول استعدادًا لفصل الشتاء "مصر للطيران للخدمات الجوية" تشارك في معرض دبي للفنادق التحفظ على مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بشركة بدون ترخيص في الهرم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"خطايا" جامعة القاهرة

السبت 20/أبريل/2019 - 01:03 م
 
في فيلم (الخطايا) يقف عبدالحليم حافظ (حسين) أمام طلاب جامعة القاهرة ليقنعهم بانتخابه رئيسًا للاتحاد ويهتف الطلاب بأول حروف من اسمه (ح.م).. قبل أن يأتي أنصار منافسته نادية لطفي (سهير) ويهتفون بحروف اسمها (س.س) ويدور بينهما جدل أقرب للكوميديا في محاولة لكسب تأييد الطلاب.

-سهير: س.س تتكلم بإسمكم

- حسين: س.س متعرفش تتكلم

-سهير: ح.م ميفهمش حاجة

-حسين: س.س هية اللي متفهمش

مر على إنتاج الفيلم قرابة الستة عقود تركنا خلالهم الصراع الكوميدي، بين العندليب ونادية لطفي، على كسب تأييد طلاب جامعة القاهرة حتى وصلنا إلى كوميديا سوداء بطلها رئيس الجامعة نفسه!

منذ أيام تناسي رئيس جامعة القاهرة أهمية المكان الذي يمثله ليقف أمام الطلاب متحدثًا عما أسماه "مفاجآت للطلاب".. كانت طريقة الرجل في الحديث صادمة!

جاءت طريقة حديث الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال الفيديو الذي انتشر له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أشبه بمندوب مبيعات يُعدد مزايا السلعة أمام الزبون ليحثه على شرائها، فيقول للطلاب (إحنا هنخرجك وخلي الـ 5% على جامعة القاهرة) وذلك خلال حديثه عن قراره بإعطاء 5% درجات إضافية لطلاب البكالوريوس والليسانس بجانب درجات الرأفة لمساعدتهم على التخرج.. وفي مرة أخرى يقول (نقول كمان.. مين اللي مدفعش المصاريف) ثم يتحدث عن إعفاء الطلاب من المصاريف!

وبعيدًا عن مدى صحة أو خطأ هذا القرارات وغيرها من "مفاجآت" رئيس الجامعة ولكن يبقى الأسلوب نفسه بعيد تمامًا عما يتناسب مع وقار منصب رئيس الجامعة الأعرق في مصر.

أما عن القرارات نفسها، فقد حاول بيان الجامعة تفسيرها ولكن صياغته جاءت كمن أراد أن يكحلها فأعماها. فالبيان يعتبر أن الانتقادات جاءت بسبب غضب "الإخوان والمعارضة" من هتاف رئيس الجامعة بكلمة "تحيا مصر" ولم يتطرق لأسلوب رئيس الجامعة وطريقته في الحديث.

ويقول البيان في أحد أجزائه (هي حالة غير مسبوقة في جامعة القاهرة أن يطلق جمع طلابي بهذا العدد هتاف تحيا مصر) ولا أعرف ما الأهمية العلمية للجامعة في أن يطلق سبعين ألف أو مائة ألف أو مليون شعار معين مهما كانت أهميته أو دلالته، أليس من الأولى لجامعة القاهرة ورئيسها أن تهتم بالتواجد في تصنيف أهم 100 جامعة حول العالم بدلًا من تسجيل الحالات غير المسبوقة!

أصبح البعض يريد أن يخطئ كما يشاء ثم يصرخ بأن أعداء الوطن يتربصون به ويهاجمونه ويبدأ في تحذير الآخرين من انتقاده.. جميعنا نتمنى أن "تحيا مصر" ولكنها لن تحيا ونحن نقزمها ونصغرها ونهين مؤسساتها عندما نسمح بصدور تصرفات وتصريحات غير منضبطة من بعض المسؤولين.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات