X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
مأساة طفل بمستشفى "السنطة العام".. تعرض لقطع بالحجاب الحاجز والحالب الأيسر (فيديو) تفاصيل استضافة مصر للمقر التنفيذي لسكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية «مبالغ مالية وشهادات وكارنيهات مزورة» حصيلة مضبوطات كيان تعليمى وهمى(فيديو) "النقل" تبحث معدلات تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل مسلسل حكايتي الحلقة 16.. مفاجآت كثيرة أبرزها علاقة "سليمان" بـ "البارون" تفاصيل اجتماع رئيس هيئة النقل العام برئيس النقابة العامة كبرى الشركات العقارية السعودية تبحث فرص الاستثمار في مصر.. يونيو المقبل أسامة نبيه عن اختيارات أجيري لقائمة المنتخب: "منطقية وإيجابية " كثافات مرورية بمحور ٢٦ يوليو بسبب اشتعال النيران في سيارة "الإسماعيلية" تعتمد مشروع تقسيم أرض بحوض الشجرة 21 % انخفاضا في أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات خلال أبريل ٢٠١٩ عبد الظاهر السقا: أجيري خلص على رمضان صبحي نجوم "Once Upon A Time In Hollywood" يروجون للفيلم بمهرجان كان (صور) دعاء الإفطار في 16 رمضان بصوت الشيخ محمود الأبيدي (فيديو) 3 أسباب قادت أحمد على هداف الدوري لقائمة الفراعنة (بروفايل) طرح 25 ألف دجاجة مجمدة بمنافذ المحافظة لبيع السلع الغذائية لحظة سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال خليجى (فيديو) محافظ كفر الشيخ: توصيل الغاز الطبيعى لـ 1438 عميلا خلال 30 يوما انتظام حركة السيارات بالطرق قبل الإفطار.. ومصرع وإصابة 9 أشخاص في الجيزة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"خطايا" جامعة القاهرة

السبت 20/أبريل/2019 - 01:03 م
 
في فيلم (الخطايا) يقف عبدالحليم حافظ (حسين) أمام طلاب جامعة القاهرة ليقنعهم بانتخابه رئيسًا للاتحاد ويهتف الطلاب بأول حروف من اسمه (ح.م).. قبل أن يأتي أنصار منافسته نادية لطفي (سهير) ويهتفون بحروف اسمها (س.س) ويدور بينهما جدل أقرب للكوميديا في محاولة لكسب تأييد الطلاب.

-سهير: س.س تتكلم بإسمكم

- حسين: س.س متعرفش تتكلم

-سهير: ح.م ميفهمش حاجة

-حسين: س.س هية اللي متفهمش

مر على إنتاج الفيلم قرابة الستة عقود تركنا خلالهم الصراع الكوميدي، بين العندليب ونادية لطفي، على كسب تأييد طلاب جامعة القاهرة حتى وصلنا إلى كوميديا سوداء بطلها رئيس الجامعة نفسه!

منذ أيام تناسي رئيس جامعة القاهرة أهمية المكان الذي يمثله ليقف أمام الطلاب متحدثًا عما أسماه "مفاجآت للطلاب".. كانت طريقة الرجل في الحديث صادمة!

جاءت طريقة حديث الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال الفيديو الذي انتشر له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أشبه بمندوب مبيعات يُعدد مزايا السلعة أمام الزبون ليحثه على شرائها، فيقول للطلاب (إحنا هنخرجك وخلي الـ 5% على جامعة القاهرة) وذلك خلال حديثه عن قراره بإعطاء 5% درجات إضافية لطلاب البكالوريوس والليسانس بجانب درجات الرأفة لمساعدتهم على التخرج.. وفي مرة أخرى يقول (نقول كمان.. مين اللي مدفعش المصاريف) ثم يتحدث عن إعفاء الطلاب من المصاريف!

وبعيدًا عن مدى صحة أو خطأ هذا القرارات وغيرها من "مفاجآت" رئيس الجامعة ولكن يبقى الأسلوب نفسه بعيد تمامًا عما يتناسب مع وقار منصب رئيس الجامعة الأعرق في مصر.

أما عن القرارات نفسها، فقد حاول بيان الجامعة تفسيرها ولكن صياغته جاءت كمن أراد أن يكحلها فأعماها. فالبيان يعتبر أن الانتقادات جاءت بسبب غضب "الإخوان والمعارضة" من هتاف رئيس الجامعة بكلمة "تحيا مصر" ولم يتطرق لأسلوب رئيس الجامعة وطريقته في الحديث.

ويقول البيان في أحد أجزائه (هي حالة غير مسبوقة في جامعة القاهرة أن يطلق جمع طلابي بهذا العدد هتاف تحيا مصر) ولا أعرف ما الأهمية العلمية للجامعة في أن يطلق سبعين ألف أو مائة ألف أو مليون شعار معين مهما كانت أهميته أو دلالته، أليس من الأولى لجامعة القاهرة ورئيسها أن تهتم بالتواجد في تصنيف أهم 100 جامعة حول العالم بدلًا من تسجيل الحالات غير المسبوقة!

أصبح البعض يريد أن يخطئ كما يشاء ثم يصرخ بأن أعداء الوطن يتربصون به ويهاجمونه ويبدأ في تحذير الآخرين من انتقاده.. جميعنا نتمنى أن "تحيا مصر" ولكنها لن تحيا ونحن نقزمها ونصغرها ونهين مؤسساتها عندما نسمح بصدور تصرفات وتصريحات غير منضبطة من بعض المسؤولين.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات