X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري البابا تواضروس يصل العذراء بالأنبا رويس بالعباسية لإلقاء العظة شباب اليد يفوز على نيجيريا 30/47 في كأس العالم بإسبانيا حسام باولو يقترب من الانضمام للإنتاج الحربي الجريدة الرسمية تنشر قرار«المالية» بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك غادة عبد الرازق بإطلالة جذابة وسط الطبيعة (صور) ضبط 3 سيارات مخالفة في حملة على مواقف السيارات بشبرا الخيمة (صور) 500 مليون جنيه لتنفيذ خطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي الداخلية محمد فضل يطالب الجماهير بملء الإستاد في نهائي أمم أفريقيا لاسارتي يتحدث عن انضمام جريزمان لبرشلونة لحظة إزالة التعديات على بحيرة المنزلة (فيديو) ضياء رشوان: دورة تجديد الخطاب الديني بداية للتعاون بين الصحفيين والأوقاف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مواطن يدلي بصوته بالاستفتاء من داخل سيارة إسعاف بالقليوبية (فيديو)

السبت 20/أبريل/2019 - 11:56 ص
مواطن يدلي بصوته نهال دوام
 
أصرَّ مواطن يدعى "عبد السلام فاروق نصر الله الوكيل" من مدينة شبين القناطر على الإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية، من داخل سيارة الإسعاف، حيث أمر قاض بلجنة مدرسة الشهيد محمد صلاح محمود الصواف الإعدادية بخروج الموظفين له للتيسير عليه للإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وأشار المريض إلى أن صوته أمانه وأنه كان ذاهبا بسيارة الإسعاف إلى مستشفى بنها الجامعي لإجراء جراحة غدًا، وأنه حرص على الإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية، لأن صوته أمانه وأراد أن يمارس حقه كمواطن مصري يشارك في تحديد مستقبل بلاده.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات