X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
النيابة تطلب التحريات في قتل عامل لصديقه بسبب 500 جنيه في أوسيم كل ما تريد معرفته عن استعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك التحقيق في مقتل سوادني على يد شقيقه بسبب هاتف محمول بالمرج ميتشو يحاضر لاعبي الزمالك في فندق الإقامة بالإسكندرية بعد هزيمة ليفربول من نابولي.. عقدة الملاعب الإيطالية تضرب كلوب وليد توفيق وملحم زين يزوران عاصي الحلاني في منزله (فيديو) توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج الكهرباء من الخلايا الفوتوفلطية تداول 362 شاحنة و156 سيارة بموانى البحر الأحمر الحبس سنة لعاطل بتهمة محاولة إدخال حشيش لصديقه في القسم أسعار الألبان اليوم 2019/9/18.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 2019/9/18 وزير الآثار يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة تطوير منطقة صان الحجر الأثرية وزيرا الإسكان والآثار يعرضان الفرص الاستثمارية على مجموعة من المستثمرين وزيرا "التخطيط" و"الشباب" يبحثان سبل تحفيز الاستثمار في مجال الرياضة مشروع قرار بشأن تطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب الحكومة تعتمد قرارات لجنتي فض منازعات الاستثمار والهندسية الوزارية أسعار البقوليات اليوم 2019/9/18.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها الزمالك يتسلم 5 آلاف تذكرة لمباراة السوبر.. اعرف التفاصيل اخبار ماسبيرو.. مجلس الوطنية للإعلام يناقش ملف التسويات للموظفين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الري" تنتج سلسلة أفلام قصيرة عن أفريقيا بعنوان "اعرف قارتك"

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:15 ص
أحمد رأفت
 
بادرت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج سلسلة أفلام قصيرة معلوماتية بعنوان "اعرف قارتك" ترصد فيها طبيعة الشعوب الأفريقية والموارد الطبيعية التي حباها الله لهذه القارة، حرصا من الدولة للانفتاح على أفريقيا، وتوطيد العلاقات مع دول القارة الأفريقية، والذي توج برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وتهدف هذه الأفلام إلى رفع الوعى لدى المواطن المصري بثقافة الشعوب الأفريقية التي تشاركنا نفس الأرض بل والتاريخ والمصير.

وأوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أن المجلس الثقافي الأفريقي الذي وجه الرئيس السيسي بإنشائه يستهدف تعريف المصريين بقارة أفريقيا، وقال: "حينما يأتي الأفارقة يجدون ما يمثل تاريخهم جميعا في مصر".

وأشار إلى تخصيص دور كامل في مقر المركز في متحف النيل بمحافظة أسوان ليكون مركز ديجيتال مدعوم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن أفريقيا، موضحا البدء بإنتاج فيلمين عن دولتي إثيوبيا والنيجر مدة كل منهما يناهز الثلاث دقائق.

وقال :"ها نحن ننشر أولى الحلقات من تلك الأفلام القصيرة عن دولة النيجر بهدف التعريف بخصائص وطبيعة تلك الدول ايمانا منا بالتقارب وإرساء مبدأ التعاون والمشاركة بين الشعب المصري والشعوب الأفريقية على أن ننشر الأفلام التعريفية بباقى الدول تباعا".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات