X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
مدرب الجونة: التوفيق كان حليفنا أمام الزمالك عقاب ناري من الزمالك للاعبيه بعد التعادل مع الجونة نشرة الحوادث.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019 مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك جهاز الزمالك يعاقب أوباما بعد طرده أمام الجونة التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في نيل المنيا أهالي ابنى بيتك 6: نعانى من البطء والإهمال في إعمار المنطقة واستكمال الخدمات رامي صبري يكشف موعد طرح ألبومه الجديد "فارق معاك" ضبط محاولة تهريب أجهزة تنصت وسماعات بمنفذ قسطل (صور) فعاليات ثقافية وتاريخية ضمن احتفالات بني سويف بذكرى ثورة 23 يوليو هيثم شاكر يطلق برومو كليب "ماتوصنيش" (فيديو) بعد نجاح "أنا اتعودت".. هايدي موسى للمرة الأولى على مسرح الأوبرا غلق 96 منشأة وإعدام 2.4 طن أغذية غير صالحة في الدقهلية خطأ حارس الزمالك يهدي الجونة هدف التقدم في الوقت القاتل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أكاديمية البحث العلمي تناقش المناخ في المقررات الدراسية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 02:18 م
الدكتور محمود صقر، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أحمد الديب
 
افتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، صباح اليوم، ندوة بعنوان "المناخ في المقررات الدراسية.. مصادر تعليمية للمعلمين"، والتي نظمتها الأكاديمية ممثلة في اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية بالتعاون مع الاتحاد الدولى للعلوم البيولوجية ومشروع التعليم المُناخي التابع للمجلس الدولي للعلوم.

وتهدف الندوة لمناقشة المناخ في المقررات الدراسية وتوفير مصادر تعليمية للمعلمين لإدماجها في المناهج الدراسية داخل الجامعات المصرية.

وتناولت الندوة التدريب على استخدام مصادر التعليم الرقمي والتي تَدمج موضوعات تغير المناخ داخل موضوعات العلوم، والرياضة، وكذلك العلوم الاجتماعية، وأن هذا النهج التربوي مطلوب وضروري وسوف يساعد في فهم التغيرات المناخية لدى الطلاب وداخل الفصل الدراسي مع تعزيز فهمهم لهذا الموضوع المعقد.

وفي كلمته أثنى الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية على جهود الحكومة المصرية في التعامل مع مشكلة التغيرات المناخية، وأضاف سيادته هذا ليس كلامًا مرسلًا وإنما واقع مُلاحظة في محطة توليد الطاقة الكهربية من الخلايا الفوتوفولطية في بنبان بأسوان، وهي الأكبر من نوعها في العالم، وإن تركيز الحكومة المصرية على توليد طاقة نظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية لنموذج يدعو للفخر عندما يتحدث العالم عن الجهود الجارية لمجابهة التغيرات المناخية.

وفي ختام كلمته دعا صقر الحضور من مصر والاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية إلى أسماع العالم صوت العلم وتسليط الضوء على جهود الدول التي تسعى للحفاظ على البيئة وصون الطبيعة رغم التكلفة الاقتصادية العالية في حين أن الدول الصناعية الكبرى والموقعة على اتفاقية باريس للمناخ لم تُنفذ سياسات ملموسة في هذا الصدد بل هناك بعض الدول تقدمت بمذكرات للانسحاب من الاتفاقية.

وأضاف الدكتور سامح سرور، المشرف على قطاع العلاقات الثقافية بالأكاديمية، أن هذه الورشة تأتي في إطار تعزيز تعاون الأكاديمية مع المنظمات الدولية مثل المجلس الدولي للعلوم والاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية.

جدير بالذكر أن هناك نحو مائة مشارك في ورشة العمل من مختلف الجامعات المصرية وكذلك ممثلين لجامعة الطفل.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات