X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
نشرة الأخبار: نهائي امم افريقيا.. وكشف ملابسات غرق زوجة إبراهيم سعدة بالساحل الشمالي بورصة الدواجن الرئيسية | اسعار الدواجن اليوم 2019/7/19 المستشار الإقليمي لـ"الأسكوا" يتوقع طلب عدد من الدول الاستعانة بالخبرات المصرية اسعار البقوليات اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 اسعار الألبان اليوم الجمعة 19/ 7 / 2019.. والسائب بـ 14 جنيها اسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم 19 / 7 / 2019 "الهجرة" تطلق العدد السابع من مجلة "مصر معاك" وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة بمسجد السلطان الحنفي بالقاهرة جهاز القاهرة الجديدة ينفذ عددًا من أعمال الطرق والنظافة والصيانة الإسكان: إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة بالعاشر من رمضان ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون التصالح في بعض مخالفات البناء "رياضة الإسكندرية" تنتهي من تطوير مراكز الشباب (صور) فيديو نادر.. أحمد الفيشاوي في طفولته: أتمنى أكون حارس مرمى لمصر أهالي عزبة البرج بدمياط يشتكون من تكرار انقطاع المياه محسن عادل: مراكز خدمات المستثمرين جذبت مليارات الجنيهات ورش أطفال لتدوير المخلفات بمكتبة مصر العامة في الغردقة (صور) مصرع عاملة دهسا أسفل "كلارك" في الدقهلية "زراعة البرلمان" تطالب بتشديد الرقابة على مصانع بير السلم "هنروح المولد".. مئات الآلاف يتحدون الموجة الحارة في الليلة الكبيرة لـ"الفرغل" (فيديو وصور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أصيب بشلل وزوجته طلبت الطلاق.. شاب يتحدى الإعاقة ويعمل «نجار» بالشرقية (فيديو)

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 07:20 ص
سامح المغازى
 
للإرادة والعزيمة فرسان.. والشاب أحمد عامر المقيم بأبو كبير بالشرقية، أحد النماذج المشرفة لقوة الإرادة رغم إصابته في حادث منذ نحو 8 سنوات وهو في شهر العسل أثناء مباشرة بعض الأعمال، وطلب أسرة زوجته الانفصال عنها بعدما أصيب بعجز لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة حياته والتغلب على الصعوبات التي واجهته والعمل في مهنة شاقة.

ورفض "أحمد السيد عامر" البالغ من العمر 32 عاما ووالد الطفل "محمد" 6 سنوات، أن يكون عالة على المجتمع وينتظر نفحات المسئولين للمعاقين وتحدى إعاقته لكى ينفق على نفسه فهو نموذج لمتحدى الإعاقة يعمل في مهنة "النجارة" التي تحتاج إلى جهد بدني وبرغم إعاقته أتقنها بشكل جيد وأصبح حديث المدينة.

وتحدث الشاب الثلاثينى الحاصل على دبلوم صنايع لـ«فيتو»عن رحلة كفاحه والصعوبات التي واجهته في حياته وعمله خلال الفترة الماضية وقال: "كنت إنسان عملي أعيش حياة طبيعية وعادية جدا وتزوجت من فتاة اختارها قلبي لأكمل حياتي معها في سعادة وحب وتفاهم واحترام لكن للقدر رأي آخر".

وأضاف والدموع تنهمر من عينيه: "قبل نهاية شهر العسل بخمسة أيام تقريبا وأنا بعمل غرفتين لأسرتي في أعلى المنزل انهار السقف فوقي نتج عنه كسر مضاعف لأربع فقرات بالعمود الفقري مما أدى إلى شلل نصفي أو سفلي وتم عرضي على جميع الأطباء الذين أكدوا لي أنني أحتاج إلى خلية جزعية متوافرة خارج مصر وتتكلف ملايين الجنيهات واحنا ناس على قد حالنا وعايشين اليوم بيومه".

واستطردت: "بعد اللي حصلي ده كله وتخلي زوجتى عني وطلب أسرتها الطلاق تمكن منى اليأس تماما وفضلت قعيد الفراش في بيتنا لمدة 3 سنوات إلى أن ربنا الهمني الصبر.. وبعض الناس القريبين منى وقفوا بجانبي ووفروا لي كرسي متحرك والتحقت للعمل في محل منظفات لكن نظرا لعشقي لمهنة النجارة حيث أجيدها وأنا في عمر 7 سنوات تركت العمل في محل النظافة وفضلت العمل في ورشة للنجارة".

وتابع: "بعد فترة أسست جمعية لذوي الإعاقة بالمحافظة لمساعدة ذوي الإعاقة وتحويل الإعاقة إلى طاقة ونجاح وإبداع تجاه مجتمعهم والمساهمة في بنائه وتنميته نحو الأفضل قائلا: "مش عاوز غيري يشوف اللي أنا شوفته في حياتى".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات